بوتين يجرى محادثات مع رئيس زيمبابوى على هامش منتدى سان بطرسبورج

بوتين يجرى محادثات مع رئيس زيمبابوى على هامش منتدى سان بطرسبورجبوتين يجرى محادثات مع رئيس زيمبابوى على هامش منتدى سان بطرسبورج

عرب وعالم7-6-2024 | 00:36


أكد الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، يوم الخميس، أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد أولوية بالنسبة لروسيا.
وقال بوتين، خلال محادثاته مع رئيس زيمبابوى، إيمرسون منانجاجوا: "يسعدنى أن تتاح لى الفرصة للقاء معكم على هامش منتدى سان بطرسبورج الاقتصادى الدولى، وأنا على ثقة من أن حضوركم سيرمز إلى اهتمام القارة الأفريقية بتطوير العلاقات مع روسيا الاتحادية، وهذا أحد أولوياتنا".
وأضاف: "لقد اتفقنا على أننا سنعمل بنشاط على تطوير تفاعلنا على كلا الجانبين وإنشاء أشكال جديدة منه. وعلى وجه الخصوص، شكل الاجتماع التشاورى على مستوى وزراء الخارجية"، موضحًا: "نعتزم عقد هذا الحدث فى سوتشى، خلال خريف العام الحالى، ونأمل أن يشارك ممثلكم أيضًا".
وأردف بوتين، خلال لقائه مع رئيس زيمبابوى، بالقول: "لقد تطورت العلاقات بين روسيا وزيمبابوى، منذ فترة طويلة، خلال فترة نضال بلادكم وشعبكم من أجل الاستقلال، وهى الآن تواصل التطور بشكل فعال".
وأعلن الرئيس الروسى أن مواقف روسيا وزيمبابوى، بشأن القضايا الرئيسية على جدول الأعمال الدولى متطابقة، وأن البلدين يعملان معًا على الساحة العالمية.
وأضاف بوتين: "أنا ممتن لكم لأننا نعمل بشكل فعال على الساحة الدولية، وفى مثل هذه الحالات، يقولون أن المواقف متقاربة للغاية أو حتى متطابقة بشأن القضايا الرئيسية فى جدول الأعمال الدولى".
وكان مساعد الرئيس الروسى، يورى أوشاكوف، قد صرح يوم الثلاثاء الماضى، بأن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، سيجتمع فى 6 يونيو الجارى، مع رئيس زيمبابوى، إيمرسون منانجاجوا، بشكل فردى، تليها مباحثات موسعة بمشاركة وفدى البلدين.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2