الأسهم الأمريكية تحقق مكاسب مع تحضر السوق لقرار الفيدرالي

الأسهم الأمريكية تحقق مكاسب مع تحضر السوق لقرار الفيدراليالأسهم الأمريكية

اقتصاد11-6-2024 | 04:20

حققت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسب في جلسة حذرة شهدت تحضر المستثمرين لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وبيانات التضخم الرئيسية، في وقت تراجعت أسهم شركة "أبل" حتى بعدما كشفت عن ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي.

وبينما يستعد المتداولون للتقلبات قبيل بيانات محفزات الاقتصاد الكلي في الولايات المتحدة، أدت حالة عدم اليقين عبر المحيط الأطلسي أيضاً إلى كبح الأسهم.

تراجعت الأسهم الأوروبية بعد أن دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إجراء تصويت تشريعي في أعقاب هزيمة ساحقة في انتخابات البرلمان الأوروبي. وسجلت العائدات على السندات الفرنسية لأجل 10 سنوات أعلى مستوياتها هذا العام، في حين تراجعت أسهم أكبر البنوك في البلاد. وقاد اليورو الخسائر في عملات العالم المتقدم.

تحث أبرز مكاتب التداول في وول ستريت، من "جيه بي مورجان تشيسط إلى "سيتي جروب"، المستثمرين على الاستعداد لهزة في سوق الأسهم، بعد صدور مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء وقرار سعر الفائدة الأمريكي.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض ثابتة، ولكن هناك قدر أقل من اليقين بشأن توقعات المسؤولين لأسعار الفائدة في المستقبل. ويتوقع أغلبية 41% من الاقتصاديين أن يشيروا إلى خفضين في "مخطط النقاط"، في حين يتوقع عدد مماثل أن تظهر التوقعات خفضاً واحداً فقط، أو عدم القيام بأي تخفيض على الإطلاق هذه السنة.

قال كريس لاركين، من "إي ترايد" في بنك "مورجان ستانلي" إن "لعبة التخمين بشأن أسعار الفائدة مستمرة"، مضيفاً أنه "حتى أرقام التضخم الأكثر ودية قد لا تدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى التحرك قبل سبتمبر".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2