مصر تتوج بـ ثلاث ذهبيات في بطولة أوروبا للقوة البدنية

مصر تتوج بـ ثلاث ذهبيات في بطولة أوروبا للقوة البدنيةمنتخب مصر للقوة البدنية

رياضة12-6-2024 | 22:29

أحرز المنتخب المصري للقوة البدنية ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة أوروبا المفتوحة المقامة خلال الفترة من 10 إلى 13 يونيو الجاري في فنلندا والتي شارك فيها المنتخب المصري بثلاثة لاعبين فقط من الفريق ب.

وتوج يوسف أحمد عبدالله بذهبية وزن 67.5 كجم كلاسيك رو محققًا رقم عالمي جديد برفع 610 كجم.

وفازالسيد صبري السيد بذهبية وزن 75 كلاسيك رو محققًا رقم عالمي جديد في البنك برس برفع 642.5 كجم.

فيما أحرز الناشىء إسلام صبري السيد (16 سنة) الذي خاض منافسات الكبار الميدالية الذهبية في وزن 67.5 كجم بمجموعة 512.5 كجم.

بذلك يحقق المنتخب المصري العلامة الكاملة في البطولة التي شارك فيها بثلاثة لاعبين فقط من الفريق ب واستطاعوا تحقيق ثلاث ميداليات ذهبية .

ويقود المنتخب المصري في البطولة المدير الفني عادل العسال، ويرأس البعثة دكتور محمد عامر عضو مجلس الإدارة ويرافقهم اللواء محمود بركات رئيس الاتحاد المصري لحضور كونجرس الاتحاد الدولي الذي يقام على هامش البطولة.

وصرح رئيس الاتحاد المصري للقوة محمود بركات بأن هذه هي النتيجة المتوقعة والتي وعد بها قبل خوض البطولة، فلاعبي المنتخبات المصرية اصبحو اليوم من أفضل لاعبي العالم حيث تسيطر مصر على منصات التتويج في جميع البطولات بالفرق المختلفة سواء الفريق الأول أو فريق "ب" أو فريق "ج".

وأوضح بركات أنه تم اختيار اللاعبين المشاركين في بطولة اوروبا من تصفيات خاصة لفريق "ب"، وذلك حسب سياسة الاتحاد التي تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام جميع اللاعبين للمشاركة في البطولات الدولية وعدم حكر المشاركة الدولية على المنتخب الأول فقط؛ وذلك من أجل اتاحة الفرصة للاعبين الناشئين لاكتساب الخبرات من الآن.

واستطرد بركات أن الاتحاد يضطر لاختيار عدد قليل من اللاعبين في البطولات الدولية التي تقام خارج مصر لزيادة التكلفة للسفر للخارج.

وتشهد رياضتا القوة البدنية ومصارعة الذراعين تطورا كبيرا في مصر خلال الفترة الماضية خاصةً بعد النتائج العالمية التي حققتها الرياضتين والسيطرة على المنصات العالمية؛ مما كان له تأثير ايجابي على النشاط المحلي الذي شهد طفرة في المستوى واعداد المشاركين من المحافظات المختلفة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2