مصايف الإسكندرية: نسبة إشغال الشواطئ 60% في أول أيام عيد الأضحى

مصايف الإسكندرية: نسبة إشغال الشواطئ 60% في أول أيام عيد الأضحىمصايف الإسكندرية: نسبة إشغال الشواطئ 60 في أول أيام عيد الأضحى

مصر17-6-2024 | 00:02

شهدت شواطئ الإسكندرية الأحد، إقبالا كبيرا فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، وتخطت نسبة الإشغال فى بعض الشواطئ 60%، خاصة على الشواطئ الشرقية، حيث تعد شواطئ الإسكندرية من أكثر الشواطئ إقبالا فى الأعياد والإجازات.

وقال الدكتور محمد عبد الرازق- رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية- إنه بناء على توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة المستمرة والرقابة على الشواطئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك لتحقيق أقصى درجات الانضباط والالتزام وتوفير كافة سبل الراحة والأمان للمواطنين على كافة الشواطئ، والتى وصلت إلى نسبة إشغالات 60%.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إنه قام الأحد محمد سرى مراقب عام الشواطئ، ومحمد طلحة مدير عام الإدارة العامة للسياحة وفيكتور عزت رئيس قسم المتابعة ومجموعة من مفتشى الإدارة بالمرور على شواطئ القطاع الشرقى لمتابعة سير العمل فى أول أيام العيد.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أن الشواطئ شهدت الأحد انتشار للمفتشين على الشواطئ بالقطاعين الشرقى والغربي ومتابعة سير العمل لإحكام السيطرة والرقابة على الشواطئ، وتم التأكد من رص الشماسى بطريقة متوازية وامتلاء الصفوف الأولى أولا قبل بدء إشغال الصفوف التالية، ونظافة دورات مياه الشواطئ، والتأكد من صلاحيتها للاستخدام، ومتابعة أعمال نظافة مياه الشواطئ وإزالة أى مخلفات، وتجميع ورفع القمامة من جميع الشواطئ على مدار اليوم، وانتشار حاويات القمامة بجميع الشواطئ للحفاظ على نظافة الشواطئ وتوعية المواطنين بأهمية إلقاء المخلفات داخل صناديق القمامة.

وأشار الدكتور محمد عبد الرازق - رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية – إلى تواجد عمال الإنقاذ بالشواطئ والمسعفين وعمال الأبراج وكذلك التشديد على المستأجرين بعدم السماح بنزول البدالات إلى مياه البحر دون ارتداء الرواد سترة النجاة، والتزام المستأجرين بأسعار تذاكر الدخول بالشواطئ.

وقام محمد علاء مساعد المراقب العام لشواطئ العجمى ومراقبى الشواطئ بالمرور على شواطئ القطاع الغربى والعجمى، والتأكد من عدم وجود أى مخالفات من العمال أو المستأجرين تجاه الرواد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2