"الخارجية الأردنية": وفيات ومفقودون بين الحجاج الذين ليسوا ضمن البعثة الرسمية

"الخارجية الأردنية": وفيات ومفقودون بين الحجاج الذين ليسوا ضمن البعثة الرسميةالخارجية الأردنية

الدين والحياة17-6-2024 | 18:57

أعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين، الذين هم ليسوا ضمن بعثة الحج الأردنية الرسمية، إثر تعرضهم لضربات شمس جراء موجة الحر الشديدة.

وقال مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير الدكتور سفيان القضاة، إنه منذ بداية الأزمة، تم تفعيل خلية أزمة في الوزارة وبالتنسيق مع القنصلية العامة الأردنية في جدة والسفارة الأردنية في الرياض وبعثة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية للحج؛ لمتابعة إجراءات دفن الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله، وهم يؤدون مناسك الحج، ونقل جثامين من يرغب ذووهم بنقلهم إلى المملكة بأسرع وقت ممكن، ولمتابعة عمليات البحث عن الحجاج المفقودين.

وأضاف أن الوزارة تعمل -من خلال خلية الأزمة- على تأمين عودة الحجاج الأردنيين إلى المملكة بأسرع وقت ممكن.

وأشار إلى، أن فريقاً من القنصلية العامة الأردنية في جدة متواجد -منذ أمس في مكة المكرمة- لمتابعة ترتيبات دفن ونقل جثامين الحجاج المتوفين، رحمهم الله، وإصدار الوثائق اللازمة من وثائق سفر اضطرارية واتخاذ الإجراءات القنصلية الضرورية، وبالتعاون مع بعثة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية للحج.

وشدد على ضرورة مراعاة الدقة والحذر في نقل المعلومات بشأن أسماء وأعداد الوفيات والمفقودين، والالتزام بما يرد في البيانات الرسمية التي تصدرها الوزارة بهذا الخصوص.

أضف تعليق

إعلان آراك 2