جيش الاحتلال يوافق على خطط عملياتية لهجوم على لبنان

جيش الاحتلال يوافق على خطط عملياتية لهجوم على لبنانجيش الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم19-6-2024 | 05:10

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، الموافقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان، فيما يتواصل التصعيد منذ أكثر من ثمانية أشهر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال الجيش في بيان، إن "قائد القيادة الشمالية الميجور أوري جوردين ورئيس مديرية العمليات الميجور أوديد باسيوك، أجريا تقييمًا مشتركًا للوضع في القيادة الشمالية، وفي إطار تقديم الوضع تمت الموافقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان"، وفقًا لما ذكرته فرانس برس.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن غارة إسرائيلية بصاروخين "جو - أرض" استهدفت بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان.

واستهدف حزب الله اللبناني، موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية، كما استهدف موقع ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة.

وقال حزب الله في بيان: "إنه استهدف، اليوم الثلاثاء، موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، كما ‌‌‌‏استهدف ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة.

ونشر حزب الله اللبناني، في وقت سابق اليوم، مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيل، قال إنها ملتقطة عن طريق طائرة مسيرة تابعة له.

وفي الفيديو الذي تبلغ مدته 9 دقائق، ظهرت مشاهد جوية لمدينة حيفا تظهر مجمع الصناعات العسكرية شركة "رفائيل"، ومنطقة ميناء حيفا التي تضم قاعدة حيفا العسكرية، وهي القاعدة البحرية الأساسية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ميناء حيفا المدني، محطة كهرباء حيفا، مطار حيفا، خزانات نفط، منشآت بتروكيميائية، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية.

كما ظهر مبنى قيادة وحدة الغواصات، وسفينة ساعر 4.5 وهي مخصصة للدعم اللوجستي، وسفينة ساعر 5.

فيما قال إعلام إسرائيلي، إن المقاطع المصورة من قبل حزب الله اللبناني تكشف أماكن إسرائيلية حساسة في الجليل وأنظمة دفاع جوي وقاعدة بحرية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2