جنرال إسرائيلي: إعلان الحرب على "حزب الله" سيعني الانتحار الجماعي لتل أبيب

جنرال إسرائيلي: إعلان الحرب على "حزب الله" سيعني الانتحار الجماعي لتل أبيبتل أبيب

عرب وعالم21-6-2024 | 16:14

حذر اللواء المتقاعد في جيش الاحتلال الإسرائيلي إسحاق بريك من أن إعلان تل أبيب الحرب علي " حزب الله "، سيعني الانتحار الجماعي لـ اسرائيل .

وفي مقال رأي نشره بصحيفة "معاريف" الإسرائيلية كتب بريك إن "المستوي السياسي والعسكري، الذي جلب لدولة إسرائيل في 7 أكتوبر أكبر فشل وكارثة منذ تأسيسها، علي وشك القيام بذلك مرة أخري. لكن هذه المرة سيكون الإغفال أكثر خطورة بمئات الآلاف في الحرب الإقليمية الشاملة التي ستأتي علينا وتدمر دولة إسرائيل ".

ورأي أن "المبادرة التي طرحها رئيس الأركان هرتسي هاليفي ووزير الدفاع يوآف جالانت بموافقة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، لشن هجوم علي حزب الله برا وجوا وبحرا، سيجلب علينا حربا إقليمية شاملة في ست ساحات علي الأرض، وسيتم إطلاق آلاف الصواريخ والقذائف والطائرات بدون طيار علي الجبهة الداخلية الإسرائيلية كل يوم"، معتبرا أن "هذه المبادرة عبارة عن انتحار جماعي بقيادة ثلاثة أشخاص (بيبي وجالانت وهاليفي) الذين لم يعد لديهم ما يخسرونه، لذلك يراهنون علي مصير البلاد ويأخذونها بأكملها معهم إلي الهاوية".

وأضاف: "نفس القادة الذين فشلوا في إسقاط حماس في قطاع صغير من قطاع غزة ، لأن الجيش البري صغير الحجم، ولا يستطيع البقاء لفترة طويلة في المناطق التي احتلها بسبب عدم وجود فائض في القوات المقاتلة، وهذا يسمح ل حماس بالعودة إلي تلك المناطق بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي منها لتبني نفسها. نفس القباطنة في قرارهم بمهاجمة حزب الله سيدخلون إسرائيل في حرب إقليمية شاملة".

وحذر بريك من أن "جيشنا صغير الحجم، غير قادر علي الفوز حتي في ساحة واحدة، وبالتأكيد ليس في ستة ساحات في نفس الوقت. يعاني جيش الدفاع الإسرائيلي من نقص شديد في الموارد، وخاصة في مجال التسليح، وبالتالي فإن الحرب الشاملة ستجلب الكارثة والدمار لـ إسرائيل ".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2