وزير إسرائيلي يتوجه إلى واشنطن لتسوية الأزمة بين نتنياهو وبايدن

وزير إسرائيلي يتوجه إلى واشنطن لتسوية الأزمة بين نتنياهو وبايدنوزير الدفاع يوآف جالانت

عرب وعالم23-6-2024 | 06:27

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس السبت، عن أن وزير الدفاع يوآف جالانت توجه إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للقاء كبار مسئولي السياسة الخارجية والدفاع الأمريكيين، لتسوية الأزمة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس جو بايدن.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية: إن زيارة جالانت تستمر حتى الثلاثاء، وسوف تشهد مباحثات مكثفة عن مستقبل الحرب في قطاع غزة والجهود المبذولة لتجنب اندلاع حرب مع جماعة "حزب الله" اللبنانية، ووضع مبيعات الأسلحة لإسرائيل، والسياسة تجاه إيران، والقضايا الإقليمية ذات الصلة.

وأفادت الصحيفة بأنه بالنظر لتوتر العلاقات بين نتنياهو وبايدن، وعدم وجود وزير خارجية إسرائيلي يتمتع بصلاحيات كاملة، فإنه غالبًا ما يُنظَر إلى جالانت باعتباره الوسيط الثاني الحاسم بين البلدين.

والأسبوع الماضي، هاجم نتنياهو، إدارة بايدن بسبب تأخير إرسال مبيعات الأسلحة، لكن الصحيفة ذكرت أن مصادر قريبة من جالانت، بالإضافة إلى مصادر في الجيش الإسرائيلي ومؤسسة الدفاع، ألقت باللوم على نتنياهو في تفاقم أزمة الأسلحة بدلاً من التعامل معها بذكاء وهدوء.

وأضافت الصحيفة أنه بسبب الأزمة الحالية بين نتنياهو وبايدن، فإنه لا تزال هناك تساؤلات بشأن الذين سيلتقي بهم جالانت بالضبط في واشنطن.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا