خطوط مدغشقر الجوية تعلن عن خطط لتحسين أسطولها وعدد رحلاتها الداخلية

خطوط مدغشقر الجوية تعلن عن خطط لتحسين أسطولها وعدد رحلاتها الداخليةخطوط مدغشقر الجوية

عرب وعالم24-6-2024 | 18:33

أعربت خطوط مدغشقر الجوية، في ختام النسخة العاشرة ل معرض مدغشقر الدولي للسياحة والذي تم تنظيمه في الفترة من 20 إلى 23 يونيو الجاري، عن رغبتها في تحسين أسطولها وتواتر رحلاتها.

وذكر راديو "فرنسا الدولي"، اليوم الاثنين، أنه منذ عام 2023 تعمل هذه الشركة فقط على الرحلات الداخلية، حيث اعتبرت الشركة الرحلات الدولية باهظة الثمن وتعاني من العجز والديون.

ومن جانبه، أعلن مدير الشركة العام تحسين أسطول الشركة وتحسين وتيرة الرحلات الجوية من أجل تلبية الطلب المتزايد من المسافرين، كاشفا أنه بصدد إصلاح الأسطول وتجديد مخزونه من قطع الغيارط، مثل المحركات ومعدات الهبوط الاحتياطية بمبلغ خمسة ملايين دولار.

كما تخطط الشركة أيضا لزيادة أسطولها من خلال إصلاح إحدى طائراتها المتوقفة عن الطيران منذ سنوات واستئجار طائرة أخرى.. وبحلول منتصف شهر أغسطس القادم، ينبغي أن يكون لدى شركة الطيران 5 طائرات عاملة، مما يسمح لها بضمان تغطية الأراضي الوطنية بشكل أفضل، فيما تحظى خطة الإنعاش هذه بدعم البنك الدولي الذي منح تمويلا بقيمة 60 مليون دولار لتغطية جميع الاستثمارات اللازمة لإعادة هيكلة الشركة.

وتشهد خطوط مدغشقر الجوية تحولا، حيث أن الشركة المجهزة حاليا بثلاث طائرات وظيفية، بما في ذلك طائرة للإيجار، قامت بمضاعفة الإعلانات لبضعة أشهر، وذلك في مواجهة التحديات المالية والتشغيلية لمدة عقد من الزمان.

أضف تعليق