بدء إجراءات خفض أسعار المنتجات الاستهلاكية اليوم بـ السنغال

بدء إجراءات خفض أسعار المنتجات الاستهلاكية اليوم بـ السنغالالسنغال

اقتصاد24-6-2024 | 18:39

أعلنت حكومة السنغال اتخاذ إجراءات لخفض أسعار المنتجات الاستهلاكية اليومية، ومن بينها الأرز والزيت والخبز، وذلك استجابة لارتفاع تكاليف المعيشة في البلاد.

وذكر راديو "فرنسا الدولي"، اليوم الاثنين، أن هذا الإجراء الذي طال انتظاره في السنغال، سيكون ساريًا اعتبارًا من اليوم، لافتا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ هذا النوع من الإجراءات في البلاد.

وطالب رئيس جمعية المستهلكين السنغالية معمر نداو بمراقبة منتظمة للالتزام بهذه التخفيضات، قائلا: إنه "مقارنة بالانخفاضات الأخيرة، فإن عدد الموظفين المتفانين على مستوى وزارة التجارة السنغالية أقل من 300 شخص، ولجعل هذه السيطرة أكثر كفاءة، اقترحنا الاستعانة بالمتطوعين، وقامت الدولة بتجنيد 1000 شخص لمساعدة المراقبين في هذا المجال".

وأضاف: "لقد طلبنا أيضا توسيع السيطرة لتشمل قوات الدفاع والأمن الأخرى، مثل الشرطة والدرك والخدمة الصحية الوطنية، وما إلى ذلك.. إنه أمر ممكن تنفيذه تماما، وإذا شارك الجميع فلا مشكلة، وسيتم احترام الأسعار".

يذكر أنه في نوفمبر عام 2022 وبقيادة الرئيس السنغالي السابق ماكي سال، تم الإعلان عن انخفاض الأسعار، ولكن لم يتم اتباع سوى القليل من الناحية العملية بعد أيام قليلة فقط من الضوابط، فيما تعهد الرئيس السنغالي باسيرو ديوماي فاي، الذي تولى منصبه في مطلع شهر أبريل الماضي، بمحاربة ارتفاع تكاليف المعيشة في البلاد، التي تستورد معظم استهلاكها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2