أمريكا تجيز علاجا كيميائيا لسرطان الرحم

أمريكا تجيز علاجا كيميائيا لسرطان الرحمأمريكا تجيزعلاجا كيميائيا لسرطان الرحم

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، الموافقة على العلاج الكيميائي لسرطان الرحم، وفقًا لـ ميديكال إكسربس.

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، على عقار ميرك كيترودا بيمبروليزوماب، بالإضافة إلى العلاج الكيميائي كعلاج للمرضى البالغين المصابين بسرطان بطانة الرحم الأولي المتقدم أو المتكرر، وهذا هو المؤشر الثالث الذي وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخدام كيترودا في علاج سرطان بطانة الرحم.

وتمت الموافقة على Keytruda، وهو علاج مضاد لمستقبلات الوفاة المبرمجة -1 (anti-PD-1)، بالاشتراك مع كاربوبلاتين وباكليتاكسيل، يليه Keytruda كعامل منفرد، لعلاج المرضى البالغين الذين يعانون من بطانة الرحم الأولية المتقدمة أو المتكررة سرطان.

واستندت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في موافقتها على بيانات من تجربة المرحلة الثالثة KEYNOTE-868، حيث أدى عقار كيترودا بالإضافة إلى كاربوبلاتين و باكليتاكسيل متبوعًا ب عقار كيترودا وحده إلى تقليل خطر تطور المرض أو الوفاة بنسبة 40 % في المرضى الذين كان السرطان لديهم غير متطابق مع كفاءة الإصلاح (pMMR). وبنسبة 70% في المرضى الذين يعانون من نقص الإصلاح غير المتطابق (dMMR)، مقارنة مع الدواء الوهمي مع ال كاربوبلاتين وال باكليتاكسيل متبوعًا بالعلاج الوهمي وحده.

وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من سرطان pMMR، كان متوسط ​​البقاء على قيد الحياة بدون تطور مع كيترودا 11.1 شهرًا مقارنة بـ 8.5 شهرًا مع الدواء الوهمي. بالنسبة لـ dMMR، لم يتم الوصول إلى متوسط ​​البقاء على قيد الحياة بدون تقدم مع Keytruda مقابل 6.5 أشهر مع الدواء الوهمي.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2