روسيا تطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية فى رفح

روسيا تطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية فى رفح فاسيلى نيبنزيا

عرب وعالم25-6-2024 | 22:10

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلى نيبنزيا، أن روسيا تطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية فى رفح، وتدعو أطراف النزاع إلى إطلاق سراح المحتجزين.

وقال نيبنزيا فى اجتماع لمجلس الأمن الدولى: "نطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية فى رفح، كما ندعو جميع الأطراف إلى وقف فورى وغير مشروط لإطلاق النار، والإفراج عن الرهائن والمعتقلين".

وأشار نيبنزيا إلى أن القرار الذى اعتمده مجلس الأمن الدولى سابقا والذى يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة تحت مسمّى "وصفة لإنقاذ القطاع" تبين أنه "حبر على ورق".

وأضاف: "القرار 2735 حول نوع من صفقة، كان من المفترض أن تكون نتيجتها النهائية وقف إطلاق النار، كما زعم واضعو القرار الأمريكى على الأقل، ليس نافذاً".

وكان مجلس الأمن الدولى قد تبنى فى منتصف شهر يونيو قرارا أمريكيا يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة حددها الرئيس الأمريكى جو بايدن فى وقت سابق.

وصوتت 14 دولة لصالح القرار، فيما امتنعت روسيا عن التصويت.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على غزة رغم قرارات مجلس الأمن الدولى بوقفها فورا وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزرى فى غزة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2