محافظ جنوب سيناء وسفير كوريا الجنوبية يبحثان سبل التعاون في المجال السياحي

محافظ جنوب سيناء وسفير كوريا الجنوبية يبحثان سبل التعاون في المجال السياحيمحافظ جنوب سيناء

محافظات26-6-2024 | 17:56

أكد محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فودة عمق العلاقات بين مصر عامة وجنوب سيناء خاصة وكوريا الجنوبية في العديد من المجالات والتي من بينها مجال السياحة، آملاً أن تشهد الفترة القادمة مزيدا من الوفود السياحية القادمة إلى مدن جنوب سيناء السياحية.

واستقبل محافظ جنوب سيناء بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، اليوم الأربعاء، سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة "كيم يونج هيون" والوفد المرافق له؛ لبحث تعزيز آليات التعاون المشترك بين محافظة جنوب سيناء وكوريا الجنوبية ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة.

وأكد سفير كوريا الجنوبية أن المقصد السياحي المصري عامة وشرم الشيخ خاصة واعد بالنسبة للسائحين الكوريين لما به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة وأشار سفير كوريا الجنوبية إلى ما يتحقق من نهضة وإنجازات في كافة المجالات في مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي يتم من خلالها تنفيذ عدد كبير من المشروعات العملاقة التي تخدم المواطن المصري.

ومن جانبه، أوضح فوده الجهود التنموية غير المسبوقة التي شهدتها جميع مدن جنوب سيناء في مجالات المرافق والبنية التحتية والفوقية والخدمات المقدمة للمواطنين والتطوير في مجال البنية السياحية وخاصة بمدن شرم الشيخ ودهب، وسانت كاترين وطابا، والتي تؤهل المحافظة لتكون قبلة السياحة من جميع دول العالم خاصة كوريا الجنوبية.

وأعرب المحافظ عن رغبته في توقيع بروتوكول توأمة بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن السياحية المقابلة لها، بكوريا الجنوبية لتنشيط السياحة والتعاون في مجالات الثقافة والصحة والرياضة والسياحة.
وأبدى السفير الكوري ترحيبه الشديد للبروتوكول ووعد بدراسة مشتركة بين المحافظة والسفارة لبنود البروتوكول وتحديد موعد لتوقيعه رسميا.

وقام المحافظ بدعوة سفير كوريا الجنوبية وقرينته والوفد المرافق له لزيارة عدد من المقاصد السياحية بمدينة شرم الشيخ منها متحف شرم الشيخ، وكاتدرائية السمائيين، ومسجد الصحابة، والسوق القديم؛ ترويجا للمقاصد السياحية بشرم الشيخ.
روك/ع م م

أضف تعليق

إعلان آراك 2