مَن قال يا نعمانى إنك مش مهم؟!.. مَنِِِ مِثلُك على العين والرأس ياشهيد

مَن قال يا نعمانى إنك مش مهم؟!.. مَنِِِ مِثلُك على العين والرأس ياشهيدمَن قال يا نعمانى إنك مش مهم؟!.. مَنِِِ مِثلُك على العين والرأس ياشهيد

*سلايد رئيسى14-11-2018 | 16:27

كتب: على طه

غيّب الموت فجر - اليوم الأربعاء - العقيد ساطع النعماني، أحد أساطير البطولات المصرية فى السنوات الأخيرة الصعبة التى مرت وتمر بها مصر، الولادة للأبطال، وأساطير البطولة.

توفي العقيد ساطع النعماني بطل موقعة بين السرايات نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور سابقًا، في لندن، وهو يواصل رحلة علاج لم تتوقف عند الجراحات التى أجراها في الوجه عقب الإصابة قبل ما يقرب من 5 سنوات، وشاء الله سبحانه أن تنتهى اليوم بوفاته.

وحفر ساطع النعماني اسمه بأحرف من نور في سجلات التاريخ ضمن ضحايا قوات الأمن في مواجهة العمليات الإرهابية.

وفى روايته عن تفاصيل إصابته، قال النعمانى إنه خلال أحداث بين السرايات، فوجئ بأفراد كثيرين هاجموا المنطقة، وأضاف:

" كان هناك مئات الجماهير من بولاق ومنطقة بين السرايات في الشوارع وفوق كوبري ثروت، مضيفًا أن الشرطة وصلت وطلب منهم الابتعاد عن مرمى النيران."

وتابع " الحمد لله استطعت أن أرجع الناس إلى ما وراء كوبري ثروت وبين السرايات، وأثناء ذلك تلقيت رصاصة في رأسي دمرت العين اليسرى ودمرت عظام الوجه بالكامل.. وفقدت كمية كبيرة من الدم، لدرجة لم يصدق أحد أني ما زلت قادر على أن أعيش مرة أخرى"

وكان دائما ما ينهى النعمانى رواية إصابته بالعبارة التالية:

" وقتها ثبت لي عظمة جمهورية مصر العربية والقيادة السياسية لاهتمامها بضابط  مش مهم زييّ."

.. لكن من قال يا نعمانى إنك مش مهم..؟! .. من مثلك على العين والرأس يا شهيد.

عام ونصف العام قضاها النعماني في رحلة علاج قاسية في مستشفى بلندن، اعتقد خلالها أنه لن يعود إلى الوطن، دائما كان يردد "أنا شهيد" وراضٍ بقضاء الله، إلا أن إرادة الله كانت أقوى بإعادته إلى الحياة مرة أخرى، بعدما اعتقد الجميع أنه لن يعيش أكثر من ساعات عقب إصابته الخطيرة.

وفي نهايات عام 2015، شارك العقيد النعماني كممثل لمصابي قوات الشرطة، في حفل تخريج دفعة جديدة لطلاب كلية الشرطة، بأكاديمية الشرطة، بالقاهرة الجديدة، وبعد انتهائه من إلقاء كلمة، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمصافحته وتكريمه وتقبيله.

كان الراحل، من أبرز رجال الشرطة بوزارة الداخلية، تنقل الرجل فى الخدمة ما بين أقسام الشرطة بالجيزة قبل أن يشغل منصب نائب مأمور بولاق الدكرور والتي أصيب فيها، ونال كثير من الرتب، والنياشين، والتكريمات، لكن أغلى وأهم رتبة نالها هى الشهادة من أجل الله والوطن.

[gallery type="slideshow" size="large" ids="201671,201669,201670,201672,201673,201674,201676,201677,201679,201681,201682"]
أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا