"إذاعات الدول العربية" يوقع اتفاقية الباقة العربية العالمية الموحدة

"إذاعات الدول العربية" يوقع اتفاقية الباقة العربية العالمية الموحدة اتحاد إذاعات الدول العربية

منوعات28-6-2024 | 19:02

وقع اتحاد إذاعات الدول العربية يمثله في المدير العام المهندس سليمان عبد الرحيم، والمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية ( عرب سات ) التي يمثلها رئيسها التنفيذي المهندس الحميدي العنزي، ومؤسسة (جلوب كاست) يمثلها فيليب برنارد، اليوم الجمعة، اتفاقية الباقة العربية العالمية الموحدة، على هامش المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، المنعقد في تونس، خلال الفترة من 26 إلى 29 يونيو الجاري.

وذكر اتحاد إذاعات الدول العربية في بيان، اليوم أن الاتفاقية تنص على توزيع الباقة العربية العالمية الموحدة (GAB) إلى الجماهير في جميع أنحاء العالم على مختلف المنصات، مشيرا إلى أن الباقة العربية مشروع استراتيجي يوفر مبالغ ضخمة كانت تدفعها الهيئات الأعضاء بصورة منفردة.

وأضاف أنه بموجب شروط الاتفاقية الجديدة حرصت (عرب سات) والاتحاد بأن تقوم (جلوب كاست) بتقديم خدمات أفضل للباقة العربية العالمية الموحدة، من خلال إضافة التوزيع الأرضي إلى منصاتها الحالية مثل (IPTV) والتلفزيون الرقمي ومنصات (OTT)، بحيث يمكن للمشاهدين الوصول إلى الباقة عبر منصة (Sling) واسعة الانتشار في أمريكا، ومثلها منظومة (التسييل- Freeview) في بريطانيا، كما تم تطوير تطبيق مخصص على نظام (Roku) الذي يعتمده المشغلون في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية والمملكة المتحدة وفرنسا ودول أخرى.

وأشار إلى إتاحة الباقة العربية وتأمين التنوع في التوزيع الجغرافي في الولايات المتحدة و أوروبا وأفريقيا وآسيا و اليابان و كوريا الجنوبية ، مع تأكيد عزم جميع الأطراف على مواكبة التكنولوجيا ورغبات المشاهدين في متابعة هذه الباقة.

وأوضح أن الخدمات عبر الإنترنت في الآونة الأخيرة ومنذ عدة سنوات شهدت تقدما ملحوظا في جذب المشاهدين وخاصة الشباب لذلك تتعاون (عرب سات)، و اتحاد إذاعات الدول العربية ومؤسسة (جلوب كاست) من أجل تعزيز التغطية وتوسيع نطاق وصول الهيئات التلفزيونية العربية إلى هذه المنصات.

يذكر أنه على مدار عشرين عاما، ظلت الباقة العربية العالمية الموحدة تسدي الخدمات إلى المغتربين العرب والناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم، وبذلك تمكنت القنوات الفضائية العربية العامة من الإسهام في تقليص الفجوة بين الأمم، وتعزيز التبادل الثقافي والحضاري، في سعي حثيث لدعم قيم السلام والصداقة العالمية.

واختار الاتحاد و(عرب سات) مجموعة من الأقمار الأكثر مشاهدة، وتم التعاقد مع مؤسسة (جلوب كاست) لتأمين خدمات البث عليها، والاستفادة من شبكاته الأرضية والفضائية المنتشرة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2