نتائج أولية.. فوز محمد ولد الغزواني بولاية رئاسية ثانية في موريتانيا

نتائج أولية.. فوز محمد ولد الغزواني بولاية رئاسية ثانية في موريتانياالرئيس محمد ولد الغزواني

عرب وعالم1-7-2024 | 01:45

أعلنت مفوضية الانتخابات في موريتانيا، فوز الرئيس محمد ولد الغزواني بولاية ثانية لرئاسة البلاد في موريتانيا، وفقًا للنتائج الأولية للانتخابات الرئاسية.

أظهرت النتائج الأولية الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات في موريتانيا، فوز الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، في الانتخابات الرئاسية التي أجريت، يوم أمس السبت.

وتعهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، بتعزيز الاستثمار لتحقيق طفرة في السلع الأولية في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا، والتي يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة، إذ تتأهب لبدء إنتاج الغاز الطبيعي.

وقال ولد الشيخ الغزواني بعد التصويت في العاصمة: الكلمة الأخيرة هي للناخبين الموريتانيين، وأُلزم نفسي باحترام اختيارهم.

وتعهد ولد الشيخ الغزواني في حالة فوزه بولاية جديدة بإنشاء محطة للطاقة، تعمل بالغاز الطبيعي من مشروع تورتو أحميم الكبير للغاز الذي من المقرر أن يبدأ الإنتاج بحلول نهاية العام.

وواجه ولد الشيخ الغزواني 6 مرشحين منهم الناشط البارز بيرام الداه أعبيد، الذي جاء في المركز الثاني في انتخابات عام 2019 بعد الغزواني بأكثر من 18% من الأصوات، وكان الغزواني انتخب لولاية أولى في ذلك العام، كما تعهد بالاستثمار في الطاقة المتجددة والتوسع في مجال تعدين الذهب والي ورانيوم وخام الحديد.

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن نسبة المشاركة وصلت إلى 50% في حدود الساعة السادسة عصرا، ويبلغ عدد المسجلين في القوائم الانتخابية نحو مليونين، تمثل النساء أكثر من نصف عددهم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2