عمرو وهبي يكشف أسباب تراجع الكرة المصرية.. وعامر حسين مظلوم

عمرو وهبي يكشف أسباب تراجع الكرة المصرية.. وعامر حسين مظلومعمرو وهبي يكشف أسباب تراجع الكرة المصرية.. وعامر حسين مظلوم

رياضة4-7-2024 | 02:40

كشف عمرو وهبي المدير التسويق الأسبق في اتحاد الكرة، عن أسباب تراجع مستوى كرة القدم المصرية في الآونة الأخيرة، وخاصة على مستوى انتظام المسابقات، والذي لم يعد بالنفع على الأندية أو منتخبات مصر المختلفة سواء الأول أو الأولمبي.

وأضاف عمرو وهبي خلال لقائه مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الكرة المصرية في تراجع شديد منذ حادثة بورسعيد بخلاف ثورة يناير التي أفشلت خطط تطوير المنتخبات باتحاد الكرة، مضيفاً أن وقتها حتى الآن لم نجد أي بطولة منتظمة.

وتابع عمرو وهبي، أن هناك اخفاقات واضحة في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية واضحة للجميع، في ظل صراع الخلافات بين الأندية و اتحاد الكرة خلال الفترة الحالية.

وأشار عمرو وهبي، إلى أن انجازات منتخب مصر في 2006 و2008 و2010 كانت بناء على خطط واضحة وضعها اتحاد الكرة قبلها بسنوات.

وعن تطوير الكرة المغربية خلال السنوات الحالية، قال عمرو وهبي :« الاتحاد المغربي لكرة القدم استطاع وضع المنتخب المغربي على طريق العالمية بعدما وضع برنامج منظم لاكتشاف المواهب في جميع مراحل المنتخبات وقد نجح في ذلك وأصبح رابع العالم».

وأشاد عمرو وهبي، بالأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر، مؤكداً أنه من أعظم المدربين الذي جائوا في تاريخ الملاعب المصرية، بسبب معرفته السريعة على مستوي اللاعب المصري، رغم انتقاد الجماهير على طريقة إدائه مع المنتخب.

وواصل وهبي، أن أزمة انتظام الدوري وكثرة التوقفات الإجبارية للبطولة، أفقد الجمهور متعه الدوري الذي كان أحد أعظم الدوريات في الوطن العربي، قائلاً« انتظام الدوري المصري مع وجود الجمهور هو عصب صناعة الكرة في مصر»، مؤكداً أن الأندية والمنتخبات مازالت تدفع الثمن حتى الآن.

وأكد عمرو وهبي، أن عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة مظلوم في أزمة مباريات الدوري المصري، مؤكداً أن هناك مشكلة اختصاصات بين رابطة الأندية واتحاد الكرة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2