انهيار جديد لعملة «البيتكوين».. اقرأ التفاصيل

انهيار جديد لعملة «البيتكوين».. اقرأ التفاصيلانهيار جديد لعملة «البيتكوين».. اقرأ التفاصيل

*سلايد رئيسى27-11-2018 | 21:50

وكالات

تواصل العملة الافتراضية "البيتكوين" الانهيار، فبحسب صحيفة وول ستريت جورنال، الأمريكية، تراجعت قيمة البتكوين إلى 4000 دولار لتفقد قرابة ثلث قيمتها خلال سبعة أيام فقط.

وأفادت الصحيفة على موقعها الإلكترونى، أن العملة الالكترونية هبطت إلى أقل من 4000 دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، ويعنى هذا أن البيتكوين فقد ما يقارب ثلث قيمته خلال أسبوع، فى واحدة من أسوأ عمليات البيع الأسبوعية المسجلة.

وانخفضت العملة الرقمية الآن بحوالى 80% منذ أن بلغت ذروتها بالقرب من 20.000 دولار فى أواخر العام الماضى. ويتزامن هذا الانهيار مع قرار مثير لسلطات ولاية اوهايو، حيث أعلنت الولاية عن السماح للشركات بدفع ضرائها بالعملة الإلكترونية وهو ما يمكن أن يعزز العملة ويدفعها نحو الأرتفاع مجددا.

وتوقع إنيس، أن تتداول «بيتكوين» بين مستوى 3500 دولار و6500 دولار على المدى القصير، وأن يصل سعر أكبر عملة رقمية على مستوى العالم إلى 2500 دولار بحلول يناير 2019. ومن الجانب المتفائل قال لو كرينر، الشريك في شركة «كريبتو اوراكل»، إن الانخفاض الحالي في أسعار العملات الرقمية يرجع إلى أن تلك العملات لم تستطع حتى الآن أن تتخطى كونها مجرد استثمار للمضاربة، متوقعاً أن تتمكن «البيتكوين» في يوم ما من استبدال الذهب، باعتبارها أكبر مخزن للقيمة تم إنشاؤه على الإطلاق. وجدد كرينر، تأكيده أن مالكي عملة «بيتكوين» لفترة طويلة يحصدون مكاسب هائلة كل عامين، لافتاً إلى أنه في عام 2013 شهد سوق العملات الرقمية تراجعاً في الأسعار 70% بين عشية وضحاها، وهو وضع غير مستقر ولكن هذه هي طبيعة الاستثمار في عالم التشفير. ومن جانبه، ذكر ماتي غرينسبان، كبير محللي الأسواق في شركة «اي تورو»، أن الوضع الحالي لسوق العملات الرقمية، يشبه الوضع الذي شهدته أسهم شركات التكنولوجيا خلال فقاعة الإنترنت وانهيار الدوت كوم، فعلى سبيل المثال شركة «أمازون»، شهدت انخفاضاً كبيراً في أسهمها وقت انهيار فقاعة الإنترنت، ولكنها استطاعت الصمود ووصلت قيمتها السوقية فيما بعد إلى تريليون دولار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2