من غزة إلى السودان .. مصر تتحرك في كافة الاتجاهات لإقرار السلام

من غزة إلى السودان .. مصر تتحرك في كافة الاتجاهات لإقرار السلاممؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية

تواصل القاهرة جهودها من أجل وقف الحرب في قطاع غزة، ومنع اتساع رقعة الصراع بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال استمرار المفاوضات بشأن التوصل لهدنة لوقف إطلاق النار ، وسط نشاط مكثف للوفد الأمني المصري؛ لتقريب وجهات النظر بين الأطراف كافة، وفي الوقت ذاته استضافت مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية؛ لدعم جهود السلام وإعادة الاستقرار في السودان .

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز والوفد المرافق له، بحضور رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل؛ لبحث تطورات الأوضاع الإقليمية، وآخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة .

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي موقف مصر الرافض لاستمرار العمليات العسكرية فى قطاع غزة، مشددا على أهمية اضطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفى للتخفيف الحقيقى من الكارثة الإنسانية التى يعيشها الفلسطينيون بالقطاع.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع فى المنطقة، مشددا على أهمية إنفاذ حل الدولتين، فى إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

وذكر المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية نقل، فى مستهل اللقاء، تحيات الرئيس الأمريكى جو بايدن إلى الرئيس السيسي ، وتقدير الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما ثمنه الرئيس السيسي ، مؤكدا استمرار التشاور والتنسيق بين الدولتين، لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر .. اضغط هنا

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2