مؤسسة تحارب جشع التجار.. ما حكايتها ؟ ومن يقف وراءها ؟

مؤسسة تحارب جشع التجار.. ما حكايتها ؟ ومن يقف وراءها ؟مؤسسة تحارب جشع التجار.. ما حكايتها ؟ ومن يقف وراءها ؟

*سلايد رئيسى30-3-2017 | 00:39

كتبت: مروة علاء

نحن مع أى مبادرة للتخفيف من وطأة ارتفاع الأسعار التى تضغط بشدة على كاهل المواطن المصرى وتسبب له ضيقا شديدا.

ومن هذه المبادرات مشروع ومؤسسة خير بلدنا للأمن الغذائي التى تسعى لتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين وتوصلها لهم فى أماكنهم فى كافة المحافظات، عن طريق المنافذ والقوافل المتحركة.. ما هى حكاية هذه المؤسسة؟ ومن يقف ورائها؟

فى تصريحات خاصة لـ "دار المعارف" قال "فريد واصل" النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين ورئيس مجلس أمناء مؤسسة خير بلدنا للأمن الغذائى: إن مؤسسة "خير بلدنا" مؤسسة خدمية غير ربحية هدفها الأول والأخير هو محاربة الغلاء وجشع التجار، وتشارك المؤسسة الدولة فى حربها ضد الغلاء، وهذا من خلال طرح السلع الأساسية فى محافظات مصر،وفى الأماكن المتطرفة المعدومة والتى لا يهتم بها أحد.

وأشار إلى أن المؤسسة توفر تلك السلع بأسعار زهيدة للغاية لكى تتناسب مع الوضع الاقتصادى الحالى للمواطن والذى يعانى الأمرين.

وأضاف واصل أن المؤسسة بالتعاون مع النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، تجوب المحافظات بقوافل متحركة تحتوى على جميع المنتجات الغذائية بأسعار أقل من السوق لأن الهدف منها هو معاونة الدولة للوصول إلى الأماكن المتطرفة فى المحافظات التى لا تصل إليها بمساعداتها.

وقال واصل إنه تم توفير كرتونة خير بلدنا وهى تباع الأن فى المنافذ والقوافل المتحركة التابعة للمؤسسة وتحتوى على 7 سلع أساسية  هى (زيت، سكر، أرز، مكرونة، سمن، صلصة، ملح) وتباع الكرتونة بـ 50 جنيها فقط.

وعن عدد القوافل قال واصل:  حتى الأن لدينا 22 قافلة تجوب المحافظات من الجيزة للقاهرة، والقليوبية وكذلك البحيرة والغربية، وكلها قوافل مستمرة فى عملها بدون انقطاع، ونسعى فى الفترة القادمة لزيادة أعداد تلك القوافل لتصل إلى 50 قافلة يتم اطلاقهم فى كافة المحافظات الأخرى، مشيرا إلى أن المؤسسة تحرص على توزيع السلع المخفضة فى محافظات الوجه القبلى فهناك منافذ وقوافل فى (بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج)، وتعمل المؤسسة الفترة القادمة على تغطية كل محافظات الصعيد، والأماكن المعدومة مثل شمال سيناء.

وبسؤاله عن المستقبل أجاب واصل: هناك خطة توسعية قادمة ستقوم بها المؤسسة حيث تشارك فى معارض شهر رمضان لتوفير كل السلع التى يحتاجها المواطن، وهناك تعاون مع القوات المسلحة والخدمة الوطنية لتنسيق توزيع القوافل على المحافظات.

وفى جانب أخر قال "واصل" أن المؤسسة تعمل على تسويق منتجات الفلاحين لضمان وصولها إلى المستهلك بأقل الأسعار والقضاء على الحلقات الوسيطة التى تتسبب بشكل أساسى فى ارتفاع سعر السلع بشكل مبالغ فيه ،وتسويق منتجات المصانع الصغيرة للشباب من أجل تشجيعهم على فتح مشروعات جديدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2