روسيا تسعى لتعزيز التعاون بين دول البريكس في مجال التكنولوجيا عبر ملتقى "الأرخبيل 2024"

روسيا تسعى لتعزيز التعاون بين دول البريكس في مجال التكنولوجيا عبر ملتقى "الأرخبيل 2024"روسيا

عرب وعالم16-7-2024 | 13:59

تستضيف مدينة سخالين الروسية في الوقت الحالي ملتقى "الأرخبيل 2024" التعليمي والذي بدأ في الثامن من شهر يوليو الجاري ويستمر حتي الحادي والعشرين من نفس الشهر، والذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين دول مجموعة "البريكس" في مجال تطوير التكنولوجيا وتبادل الخبرات والمعرفة.

وذكر "تليفزيون البريكس" اليوم الثلاثاء أن الملتقي يعرض أحدث مستجدات الأنظمة الجوية بدون طيار، والتكنولوجيا الحيوية، والاقتصاد الإبداعي، كما يناقش تطبيق أحدث التقنيات لضمان التقدم الاقتصادي للبلدان النامية.

من جانبه، قال ديمتري ديفيت، مدير مركز الأنظمة الجوية بدون طيار بجامعة إنوبوليس الروسية، إنه بمساعدة التقنيات الحديثة، أصبح من الممكن إنجاز العديد من المهام، مشيرا إلى ضرورة التفاعل مع الشركاء الدوليين في مجال التكنولوجيا المتقدمة والتعاون فيما بينهم من أجل تحقيق تقدم أسرع والاتجاه نحو أفاق أوسع.

بدوره، قال مكسيم إيفدوكيموف، مدير قسم البيئة في وكالة المبادرات الإستراتيجية لتعزيز المشروعات الجديدة، إن الجانب الروسي يرى أفاقا كبيرة لتدشين وتنفيذ مشروعات مناخية مشتركة بين دول مجموعة البريكس لاسيما خلال فترة ترأس روسيا للمجموعة، مشيرا إلى أن هناك تعاونا قائما بالفعل مع الهند، والمفاوضات جارية مع الصين.

وأشار التليفزيون إلى أن الحدث التعليمي هذا العام يعد بمثابة منصة للتطبيقات العملية للطائرات بدون طيار في مختلف القطاعات، بما في ذلك الطاقة والزراعة والغابات والخدمات اللوجستية والعديد من قطاعات الاقتصاد الأخرى.

يذكر أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، فضلا عن الدول التي انضمت حديثا وتشمل: مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2