ترامب يتوعد الصين في حالة وصوله إلى البيت الأبيض مجددا

ترامب يتوعد الصين في حالة وصوله إلى البيت الأبيض مجدداترامب يتوعد الصين في حالة وصوله إلى البيت الأبيض مجددا

عرب وعالم17-7-2024 | 03:11

توعد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب، الصين بمزيد من التعريفات الجمركية على منتجاتها، في حالة نجاحه مجددا في الوصول إلى البيت الأبيض خلال انتخابات نوفمبر المقبل.

وقال ترامب في مقابلة مع وكالة بلومبرج، نشرتها أمس الثلاثاء، إنه سيفرض تعريفات جديدة على الصين تتراوح بين 60% و100% وتعريفات بنسبة 10% على الواردات من دول أخرى.

ويتوقع أن يفرض ترامب، سياسات تجارية حمائية في حالة نجاحه مجددا في الانتخابات الأمريكية المقبلة المقررة نوفمبر المقبل، على غرار ما حدث في ولايته بين عامي 2016 و2020.

وبحسب بلومبرج، تُظهر استطلاعات الرأي بالإجماع أن الناخبين الأمريكيين يفضلون إدارة ترامب للاقتصاد، عن إدارة بايدن، بينما تكافح عمالقة الاقتصاد الأمريكي مثل آبل وإنفيديا وكوالكوم، مع كيفية تأثير المواجهة الإضافية مع الصين عليهم وعلى الرقائق الإلكترونية التي يعتمد عليها الجميع.

ولكن ترامب لا يبالي بهذه المخاوف، وفقا لبلومبرج، ويقول الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي، إن اقتصاد ترامب يعادل انخفاض أسعار الفائدة والضرائب، وهذا حافز هائل لإنجاز الأمور وإعادة الأعمال إلى بلادنا، بحسب قوله.

ويقول الرئيس السابق، إنه سيحفر المزيد من آبار البترول ويقلص القيود التنظيمية وسيغلق الحدود الجنوبية، وسيضغط على الأعداء والحلفاء على حد سواء من أجل الحصول على شروط تجارية أفضل، كما سيطلق العنان لصناعة العملات المشفرة ويكبح جماح شركات التكنولوجيا الكبرى المتهورة، باختصار، "سيجعل الاقتصاد عظيما مرة أخرى"، وفق تعبيره.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2