فيضانات تضرب تورونتو وتتسبب في انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل

فيضانات تضرب تورونتو وتتسبب في انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازلفيضانات تضرب تورونتو

عرب وعالم17-7-2024 | 04:04

غمرت الأمطار الغزيرة الناجمة عن ثلاث عواصف ضخمة أجزاء من مدينة تورونتو الكندية، اليوم، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي وإغلاق الطرق السريعة الرئيسية عبر المدينة.

وذكرت هيئة البيئة الكندية أن ما يقرب من 100 ملم من الأمطار سقطت على تورونتو اليوم متجاوزة الرقم القياسي اليومي للمدينة المسجل في عام 1941.

وتركت العاصفة أكثر من 167 ألف منزل بدون كهرباء، وفقًا لشركة تورونتو هيدرو.

كما تم تأجيل أو إلغاء العديد من الرحلات الجوية من مطار بيلي بيشوب في المدينة الأكبر في كندا، على جزر تورنتو في بحيرة أونتاريو.

وقالت السلطات إنها أنقذت ما لا يقل عن 14 شخصاً، من بينهم شخص واحد تم انتشاله من سطح سيارتهم.

وتلقت خدمة الإطفاء في تورونتو مكالمات عديدة من أشخاص محاصرين في المصاعد، بعد انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من وسط المدينة خلال ساعات العمل.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن هطول الأمطار القياسي اليوم كان بسبب ثلاث عواصف متتالية ضربت المدينة.

وقال ديف فيليبس، خبير الأرصاد الجوية، لمحطة الأخبار المحلية "سي بي 24": "هطلت أمطار أكثر بنسبة 25% خلال ثلاث ساعات عما كان متوقعًا طوال شهر يوليو بأكمله مع كل العواصف الرعدية والأنظمة التي مرت عبرنا".

وحذرت هيئة حماية البيئة في تورونتو والمناطق من أن المناطق القريبة من الشواطئ والأنهار والجداول في المدينة معرضة بشكل خاص للفيضانات. هناك أكثر من عشرة أنهار وجداول في تورونتو، مما يجعلها عرضة لارتفاع منسوب المياه.

وعانت تورونتو من عاصفة شديدة ومكلفة في شهر يوليو عام 2013، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن 300 ألف شخص على الأقل، واحتاج أكثر من ألف راكب إلى الإنقاذ من قطار غمرته المياه.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2