محافظ قنا: تجهيز 36 وحدة صحية جديدة بقرى "حياة كريمة" ودخولها الخدمة أغسطس المقبل

محافظ قنا: تجهيز 36 وحدة صحية جديدة بقرى "حياة كريمة" ودخولها الخدمة أغسطس المقبلمحافظ قنا

محافظات17-7-2024 | 13:23

أكد محافظ قنا خالد عبد الحليم، أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة والسكان لتجهيز 36 وحدة صحية جديدة بقرى المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ودخولها الخدمة خلال شهر أغسطس المقبل.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ بمكتبه، نائب وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي الدكتور عمرو قنديل، على هامش زيارته لمحافظة قنا بهدف التعرف على مدى الالتزام بتقديم الخدمات الوقائية والرعاية الصحية الأولية بجودة فائقة..بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بقنا.
وأشاد محافظ قنا، بجهود وزارة الصحة والسكان، وإدارة الطب الوقائي والصحة العامة بالوزارة، نحو تعزيز الخدمات الوقائية والصحة العامة والتنبؤ بالأمراض، خاصة بين الفئات المعرضة لها وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة عليها.
ووجه المحافظ بضرورة وضع خطة لتحسين الأداء والمتابعة للنهوض بالمؤسسات الصحية داخل المحافظة، لافتا إلى أن المحافظة بصدد القيام بحملات توعيه وفعاليات ميدانية، تهدف إلى الارتقاء بالصحة العامة وزيادة الوعي الصحي وتوفير حياة كريمة للمواطنين بقرى المحافظة، وستشرف عليها فرق التواصل المجتمعي بمديرية الصحة، بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة والأوقاف والتضامن الاجتماعي.
من جانبه..أوضح نائب وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي، أن الزيارة تهدف إلى المرور الإشرافي على جميع الأنشطة التابعة للقطاع الطبي بالمحافظة، فضلا عن التوسع في تطبيق منظومة مكافحة مقاومة الميكروبات على مستوى المستشفيات، وتفعيل إطار عمل الصحة الواحدة بالتعاون مع الوزرات والجهات المعنية.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2