الدوري الإسباني .. 3 مشكلات على برشلونة حلها قبل التعاقد مع نيكو ويليامز

الدوري الإسباني .. 3 مشكلات على برشلونة حلها قبل التعاقد مع نيكو ويليامزنيكو ويليامز

رياضة17-7-2024 | 13:54

ذكر تقرير نشرته صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية، اليوم الأربعاء، أن أمام نادي برشلونة عددًا من المشكلات قبل أن يتمكن من التعاقد مع ظهير نادي أتليتك بلباو و المنتخب الإسباني نيكو ويليامز.

وقدم "ويليامز" مستويات مميزة في حملة المنتخب الإسباني لتحقيق بطولة اليورو الأخيرة في ألمانيا حيث لعب جميع مباريات المنتخب في البطولة وسجل هدفين وصنع تمريرة حاسمة.

وأوضح تقرير الصحيفة أن برشلونة يعمل بشكل عاجل للحصول على خدمات نيكو ويليامز، ظهير أتليتك بيلباو الذي أتم عامه الـ22 الجمعة الماضية وأصبح واحدًا من النجوم الكبار لبطولة اليورو الأخيرة في ألمانيا.

وعلى الرغم من رغبة اللاعب في ارتداء قميص برشلونة، فلا يزال أمام النادي الكتالوني عددا من المشكلات يجب حلها قبل أن يستطيع التوقيع معه.

ووفقا للصحيفة، فإن أولى المشكلات هي أنه ينبغي على النادي إتمام اتفاقية الرعاية مع نايكي، والتي من شأنها أن تجلب ل برشلونة دخلا بملايين اليورو، مع مكافأة توقيع يمكن أن تصل إلى 150 مليون يورو، بالإضافة إلى 90 مليون يورو على الأقل بالإضافة إلى المتغيرات لكل موسم، بالإضافة إلى اتفاقية "بارسا فيجن" والتي بموجبها تؤكد رابطة الدوري الإسباني (لاليجا) أن نادي برشلونة سيعود للالتزام بقواعد "اللعب المالي النظيف" وبالتالي يمكنه التعاقد مع اللاعبين بشكل طبيعي.

المشكلة الثانية هي أنه يتحتم على برشلونة بيع بعض لاعبيه حتى يتمكن من توفير قيمة الشرط الجزائي الذي يمتلكه نيكو ويليامز في عقده مع أتليتك بيلباو وقيمته 58 مليون يورو.

وفي الأسبوع الماضي، أكد رئيس النادي خوان لابورتا المعلومات التي كشف عنها المدير الفني، بأن برشلونة يمكنه تحمل تكلفة عملية مثل عملية شراء نيكو.

ورغم أن نيكو واضح في رغبته في ارتداء قميص برشلونة الموسم المقبل ومشاركة غرفة تبديل الملابس مع العديد من أصدقائه في المنتخب مثل لامين يامال أو جافي أو فيرمين لوبيز، إلا أن برشلونة يواجه منافسين جديين لتأمين خدمات الدولي الإسباني.

والقضية الثالثة هي استعداد ناديي تشيلسي و أرسنال لتقديم عروض لضم اللاعب حيث يضع المدير الفني الجديد لـ تشيلسي إنزو ماريسكا التوقيع مع اللاعب كأولوية له، كما يحلم أرسنال بتعزيز خط هجومه من خلال التعاقد مع نيكو ويليامز.

وبحسب الصحيفة، فإنه يتعين على كل من تشيلسي و أرسنال التخلص من بعض لاعبيهما مسبقا من أجل الالتزام بـ "اللعب المالي النظيف".

أضف تعليق