مسؤولون أمريكيون: إدارة بايدن تشعر بالإحباط الشديد لاتساع الاستيطان الإسرائيلي

مسؤولون أمريكيون: إدارة بايدن تشعر بالإحباط الشديد لاتساع الاستيطان الإسرائيليالاستيطان الإسرائيلي

عرب وعالم20-7-2024 | 19:35

أكد مسؤولون أمريكيون، اليوم السبت، أن البيت الأبيض يناقش فرض عقوبات على وزراء إسرائيليين بسبب عنف المستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار المسؤولون، إلى أن إدارة "بايدن" تشعر بالإحباط الشديد لأن الحكومة الإسرائيلية اتبعت سياسة توسيع المستوطنات وإضعاف السلطة الفلسطينية، ولأن الأعضاء الأكثر تطرفًا في الحكومة متحالفون علنًا مع جماعات المستوطنين المتطرفة.

وأضافوا، أن العقوبات المفروضة على وزيرين متشددين في الحكومة الإسرائيلية كانت من بين الخطوات المحتملة التي تمت مناقشتها في اجتماع مجلس الأمن القومي بـ البيت الأبيض حول كيفية الرد على الوضع الأمني المتدهور في الضفة الغربية.

واقترح المسؤولون على الرئيس بايدن فرض عقوبات على الوزيرين لكن "بايدن" رفضه، معتبرًا أن واشنطن لاينبغي أن تفرض عقوبات على مسؤولين منتخبين في حكومة إسرائيلية.

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان، إن هناك فرصة أفضل للتواصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفًا خلال كلمته في منتدى (اسبن الأمني)، بـ ولاية كولورادو الأمريكية، أن إطار الاتفاق مفهوم بشكل جيد ومتفق عليه على نطاق واسع.

وأعرب عن، اعتقاده بوجود أفضل فرصة الآن منذ آخر صفقة رهائن قصيرة في نوفمبر الماضي للتوصل إلى نتيجة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل بكل جهدها على تحقيق وقف إطلاق النار في غزة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2