قافلة "الثقافة الكورية" تزور مكتبة مصر العامة في المنصورة

قافلة "الثقافة الكورية" تزور مكتبة مصر العامة في المنصورةقافلة الثقافة الكورية بـ مكتبة مصر العامة في المنصورة

محافظات22-7-2024 | 16:31

نظم المركز الثقافي الكوري بـ مصر قافلة الثقافة الكورية بـ مكتبة مصر العامة في المنصورة اليوم، بمشاركة جمع غفير من الطلاب ورواد المكتبة.

واستمتع المشاركون من مختلف الفئات العمرية بالفقرات التي تضمنتها القافلة والتي تستهدف التعريف بالثقافة الكورية واستكشاف كافة مقوماتها التقليدية والمعاصرة.

وفي رحلة من التجارب المتنوعة التي امتدت على مدار اليوم، وفرت القافلة تجربة مثيرة للمشاركين تضمنت الزي الكوري التقليدي "الهانبوك"، حيث حرصوا على ارتدائه والتقاط الصور التذكارية خلال تفقدهم للأجنحة الثقافية والتي تضمنت أيضًا معرضًا للآلات الموسيقية التقليدية، والورق الكوري التقليدي "الهانجي".

كما استمتع الطلاب، بتجربة نظارات الواقع الافتراضي، حيث تمكنوا من مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الكورية الخلابة والمواقع التراثية الكورية، كما قاموا بتجربة بعض الألعاب الكورية التقليدية.

وتضمنت الفعالية، عرض الفيلم الكوري "أخي" بهدف تقديم تجربة فريدة تلبي شغف محبي السينما الكورية الذين استمتعوا أيضًا بقراءة عدد من القصص والروايات الكورية في جناح المكتبة الكورية.

ومن جانبه، قال السفير الكوري كيم يونج هيون، إن التبادل الثقافي بين مصر و كوريا الجنوبية يشكل ركيزة أساسية للعلاقات المتنامية بين البلدين في كافة المجالات، معربًا عن سعادته بالاهتمام الذي يلمسه من جانب الشباب المصري تجاه الثقافة الكورية.

كما أعرب السفير الكوري عن امتنانه للواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية وإيمان ابو الغيط مديرة مكتبة مصر العامة على استضافة الفعالية الكورية التي تعد الأولى من نوعها بمدينة المنصورة.

وبدوره، قال أوه سونج هو مدير المركز الثقافي، إنه يسعى جاهدًا خلال تنظيم فعاليات المركز إلى تلبية شعف الشباب المصري بالتعرف أكثر على مكونات الثقافة الكورية، وإثراء معارفهم حول كوريا بصفة عامة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2