موقع أجنبى للسفر والسياحة ينصح بزيارة المتحف المصرى الكبير

موقع أجنبى للسفر والسياحة ينصح بزيارة المتحف المصرى الكبيرموقع أجنبى للسفر والسياحة ينصح بزيارة المتحف المصرى الكبير

* عاجل28-11-2018 | 18:01

كتب: محمد عامر

بمجرد أن تحجز تذكرة السفر إلى مصر وتضع قائمة الزيارات التى سوف تقوم بها فى رحلتك لا يجب أن تنسى أن تضيف إلى القائمة زيارة المتحف المصرى الكبير.

ما سبق هى مقدمة التقرير الذى نشره موقع "كايرو ايربورت ترانسبورت" و حمل عنوان: " 5 حقائق عن المتحف المصرى الكبير".

وجاء فى التقرير أن المتحف المصرى الجديد هو المتحف الأثرى الأكبر فى العالم، ويعرف أيضاً متحف الجيزة، وهو الآن قيد الإنشاء، ومن المقرر افتتاحه جزئيًا قبل نهاية العام 2018 حيث يعرض مجموعة " توت عنخ أمون" الكاملة بالإضافة إلى العديد من القطع التى سوف يتم عرضها لأول مرة.

ومن بين القطع الأثرية أيضًا تمثال ضخم من الجرانيت يبلغ وزنه 83 طنًا وطوله 30 قدمًا للملك رمسيس الثاني، ويعتقد أنه من أقوى الفرعون المصري القديم.

وهذا المتحف يقع على بعد 2 كيلو متر من أهرامات الجيزة وهناك 5 حقائق أخرى يجب أن تعرفها عن هذا المتحف وهى كالتالى:

الأولى: يضم المتحف حوالى 100 ألف قطعة أثرية.

من المقرر أن يضم المتحف حوالى 100 ألف قطعة أثرية فى مجموعها ، ومن بين تلك القطع تمثال ضخم من الجرانيت يبلغ وزنه

الثانية: يتشكل المبنى الرئيسى للمتحف على شكل مثلث مشطوب.

يأتى موقع المتحف على بعد 2كيلو متر غرب أهرامات الجيزة، بالقرب من تقاطع الطريق الصحراوى مع شارع الهرم، وتصطف الجدران الشمالية والجنوبية للمبنى الرئيسى مباشرة مع الأهرامات الثلاثة، الهرم الأكبر للملك خوفو وهرم الملك خفرع، وهرم الملك منكاورع.

الثالثة: تم تصميم المتحف الجديد ليشمل أحدث التقنيات.

وتشمل هذه التقنيات الحديثة تقنية الواقع الافتراضي، كما سيكون المتحف مركزًا دوليًا للتواصل بين المتاحف، لتعزيز الاتصال المباشر مع المتاحف المحلية والدولية الأخرى، وسوف يشمل متحفًا للأطفال ومركز للمؤتمرات، ومركز تدريب، وورش عمل مشابهة للأماكن الفرعونية القديمة.

الرابعة: تم اختيار تصميم المتحف من خلال مسابقة عالمية

وفي عام 2002 ، تم الإعلان عن مسابقة عالمية لوضع تصميم المتحف، شارك فيها أكثر من1550 مشتركًا من قبل المعماريين العالميين من 83 دولة مختلفة قدموا تصميماتهم المعمارية التصورية، وكان الفائز هو شركة " Heneghan Peng " الاستشارية ومقرها دبلن، وحصلت على جائزة قدرها 250 ألف دولار.

الخامسة: إنه مشروع الكبرياء الوطني لمصر.

يعد المتحف المصري الكبير بمثابة مشروع للفخر الوطني للبلاد، ومن المتوقع أن يجذب علماء المصريات والسائحين من جميع أنحاء العالم لزيارة مصر والمتحف للاطلاع على مقتنياته.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2