"المركزي الصيني": عمليات إعادة شراء عكسية بـ9.26 مليار دولار

"المركزي الصيني": عمليات إعادة شراء عكسية بـ9.26 مليار دولارالبنك المركزي الصيني

اقتصاد24-7-2024 | 10:42

أعلن البنك المركزي الصيني اليوم الأربعاء، عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة 66.1 مليار يوان (حوالي 9.26 مليار دولار أمريكي)، وبسعر فائدة 1.7%.

وذكر "المركزي الصيني" -في بيان نقلته وكالة ألأنباء الصينية"شينخوا"، أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي، وتعد عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقًا مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

في سياق آخر، ذكرت وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي الصينية، أن الصين وفرت 6.98 مليون وظيفة حضرية جديدة في النصف الأول من العام الجاري، مشيرة إلى أنه خلال شهر يونيو، بلغ معدل البطالة على أساس المسح في المناطق الحضرية في البلاد خمسة بالمائة، مع بقاء وضع التوظيف مستقرًا بشكل عام.

وأضافت أن الصين حددت هدفًا سنويًا يتمثل في خلق أكثر من 12 مليون وظيفة حضرية جديدة خلال العام الجاري، كما تهدف إلى إبقاء معدل البطالة على أساس المسح في المناطق الحضرية عند حوالي 5.5% في العام الجاري.

وعزت الوزارة الأداء المستقر لسوق العمل إلى الانتعاش الاقتصادي في البلاد وارتفاع استهلاك الخدمات والنمو الصناعي الأسرع، ومع ذلك، حذرت من أن البيئة الخارجية لا تزال معقدة، وأن الطلب المحلي الفعال لا يزال غير كاف، وأن بعض الشركات لا تزال تواجه ضغوطًا عالية نسبيًا في الإنتاج والتشغيل؛ الأمر الذي يتطلب بذل جهود أكبر لتعزيز فرص العمل.

وأكدت أن الصين ستواصل جهودها لتعزيز خلق فرص العمل الجديدة في مجالات مثل التصنيع المتقدم والاقتصاد الرقمي، ولتوفير المزيد من المساعدات للفئات الرئيسية بما في ذلك خريجو الجامعات والعمال المهاجرون، مشيرة إلى أنه في شهر مايو، تم الإعلان عن 19 مهنة جديدة تتعلق بشكل عام بالاقتصاد الرقمي والصناعة الخضراء وخدمات المجتمع، وتعكس الوظائف الجديدة الاتجاهات الناشئة في سوق العمل.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2