"زاخاروفا": إعادة انتخاب فون دير لاين حدث مأساوي

"زاخاروفا": إعادة انتخاب فون دير لاين حدث مأساويماريا زاخاروفا

عرب وعالم24-7-2024 | 16:58

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، إن إعادة انتخاب أورسولا فون دير لاين لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية أصبح حدثًا مأساويًا في تاريخ أوروبا الغربية.

وأضافت "زاخاروفا" أنه: "لسوء الحظ ليس من الممكن ببساطة أن نتوقع أي شيء جيد لاستقرار ورفاهية سكان الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وكذلك الأمر بالنسبة للديمقراطية والحرية ومسألة الأمن في هذا جزء من العالم نتيجة لموقف أورسولا فون دير لاين الصدامي".

وذكرت الدبلوماسية الروسية، أن "فون دير لاين مؤيدة لتعظيم السيطرة الأمريكية على القارة الأوروبية، وهي أيضًا الداعم الرئيسي للسياسة المعادية للروس التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي حاليًا، وهذا يشمل الدعوات للاستثمار بشكل متزايد في مجالات الدفاع والأمن في الاتحاد الأوروبي وإنشاء ما يسمى بالاتحاد الدفاعي المتوقع خضوعه الأعمق لـ حلف الناتو في المستقبل ودعم النظام النازي في أوكرانيا، ومن الواضح أن حل كل هذه المشكلات يؤثر سلبًا على الاتحاد الأوروبي".

يُذكر أنه في 18 أبريل الماضي، انتخب البرلمان الأوروبي فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية لولاية ثانية، وخلال الجلسة انتقدتها كل من المعارضة اليمينية واليسارية لعدم وفائها بالتزاماتها خلال فترة الولاية الأولى وتدمير الاقتصاد الأوروبي وعدم اتخاذ إجراءات لمكافحة الفقر.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين