نتنياهو أمام الكونجرس: هجوم 7 أكتوبر لن يتكرر.. وسيبقى في التاريخ

نتنياهو أمام الكونجرس: هجوم 7 أكتوبر لن يتكرر.. وسيبقى في التاريخنتنياهو أمام الكونجرس: هجوم 7 أكتوبر لن يتكرر.. وسيبقى في التاريخ

عرب وعالم25-7-2024 | 00:34

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه يتعين على إسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية الوقوف جنبًا إلى جنب كي ينتصر التحضر على الوحشية، مشيرًا إلى أن "هجوم 7 أكتوبر يوم سيبقى في التاريخ ولن يتكرر".

وأضاف "نتنياهو" خلال كلمته أمام الكونجرس الأمريكي، الأربعاء: "نحن على مفترق تاريخي وفي صراع بين الوحشية والتحضر وأتيت كي أؤكد لكم أننا سننتصر".

وحث أمريكا على الوقوف مع إسرائيل، قائلًا: "لكي تنتصر قوى الحضارة، يجب أن تقف أمريكا و إسرائيل معًا. لأن عندما نقف معًا، يحدث شيء بسيط للغاية: نحن ننتصر، وهم يخسرون".

وأوضح أن "الولايات المتحدة و إسرائيل يجب أن تقفا معا"، مضيفًا "استطعنا إعادة 135 من المحتجزين بقطاع غزة، وسأواصل العمل من أجل إعادة جميع المحتجزين".

وأكد "نتنياهو"، أن بعض عائلات المحتجزين تحضر معنا اليوم في الكونجرس، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال استطاع إعادة 135 من المحتجزين في غزة بعضهم من خلال عمليات إنقاذ.

وأشار إلى أنه "لن يرتاح قبل أن يعود كل المحتجزين إلى الوطن". موضحًا أن هناك جهودًا مكثفة بعضها يجري الآن لإعادة المحتجزين.

وأثنى نتنياهو على الرئيس الأمريكي جو بايدن موجهًا له الشكر على دعمه القوي ل إسرائيل بعد هجوم 7 أكتوبر الوحشي، قائلًا: "أعرف بايدن منذ 40 عامًا وأشكره على نصف قرن من الصداقة مع إسرائيل".

وأوضح أن إسرائيل لن تنسى أبدًا الجهود التي قام بها بايدن من أجل إسرائيل، مجددًا الشكر له على ما قام به من أجل المحتجزين في غزة.

وبشأن الخطر الإيراني، قال نتنياهو إن الشرق الأوسط يواجه محور الإرهاب الإيراني، مضيفًا "عالمنا يشهد اضطرابات. في الشرق الأوسط، يواجه محور الإرهاب بقيادة إيران أمريكا وإسرائيل. هذا ليس صراع حضارات. إنه صراع بين الهمجية والحضارة".

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2