استشاري طب الأطفال يجيب الأمهات.. التكييف أفضل أو المروحة للأطفال

استشاري طب الأطفال يجيب الأمهات.. التكييف أفضل أو المروحة للأطفالاستشاري طب الأطفال يجيب الأمهات.. التكييف أفضل أو المروحة للأطفال

منوعات25-7-2024 | 01:56

تعتبر درجة الحرارة هي مؤشر على كمية الطاقة الحرارية التي يختزنها الجسم كما أنها مؤشر على مدى حركية ذراته حيث يمكن رياضياً إيجاد معادلة تصل بين الطاقة الحركية لجزيئات أو ذرات جسم ما ودرجة حرارته. لذا تعد درجة الحرارة هي مقياس مدى سخونة جسم ما أو برودته، وهي التي تحدد اتجاه انتقال الحرارة تلقائيا، إلا أنه ممكن استنفاذ شغل لنقلها في الاتجاه المعاكس. ولذلك تتساءل كثيرا من الأمهات عن تشغيل التكييف افضل أو المروحة للأطفال فى ظل ارتفاع درجات الحرارة الغير مسبوق.
وفى هذا السياق يجيب د.محمد شبيب، استشاري طب الأطفال، عن هذا السؤال قائلا: مما لاشك فيه أن تشغيل التكييف افضل من تشغيل المروحة لأن المروحة لا تستطيع خفض درجة الحرارة لأنها تدفع الهواء بنفس درجة الحرارة، كما أنها لا تستطيع تنقية الهواء. لافتاً إلى أن المروحة يمكن استخدامها أيضاً بشرط عدم تعرض الطفل لتيار الهواء المباشر.
ويضيف شبيب، ان التكييف آمن جدا للطفل بشرط
عدم التعرض المباشر لتيار الهواء، وضبط التكييف على درجة حرارة ٢٤ إلى ٢٦. وينصح بضرورة غلق التكييف لدقائق قبل الخروج من الغرفة والذهاب لمكان غير مكيف. كما يجب الحرص على تغطية الطفل بغطاء خفيف أثناء نومه فى التكييف. كما يجب استحمام الأطفال يومياً حتى لو عمر يوم واحد.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2