القنصل العام بالمملكة المتحدة يلتقى شباب المصريين فى بريطانيا

القنصل العام بالمملكة المتحدة يلتقى شباب المصريين فى بريطانياالقنصل العام بالمملكة المتحدة يلتقى بشباب المصريين فى بريطانيا

مصر28-7-2024 | 11:59

نظم المجلس المصرى فى بريطانيا لقاء لشباب المصريين فى بريطانيا مع سعادة السفير محمد أبو الخير، قنصل مصر العام بالمملكة المتحدة.

وجاءت فكرة اللقاء، خلال أحد اجتماعات المجلس المصرى فى بريطانيا مع القنصل العام، عندما صرح مصطفى رجب، مدير بيت العائلة المصرية فى لندن ورئيس اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا أننا يجب أن ننظر إلى مستقبل الجالية المصرية فى بريطانيا وضرورة استمرارها ولكى يتم ذلك يجب ضرورة اشراك الشباب وتفاعلهم بصورة عملية فعالة وعلى الفور تم الاتفاق على دعوة مجموعة من الشباب من كل جمعية إلى حفل استقبال يتم فيه التعرف والتشاور فيما يمكن تحقيقه لمستقبل الوجود المصرى فى بريطانيا.

وفى خلال اللقاء ألقى السفير أبو الخير كلمة رحب فيها بالحضور شرح دور القنصلية فى بريطانيا والخدمات، التى تقدمها وكيف يتم تطوير مبنى القنصلية الان ومحاولة التغلب على الصعوبات والمشاكل التى تواجه المواطنين
وأضاف مصطفى رجب فى كلمة ألقاها أنه فى قمةُ سعادته اليوم ليرى هذا الكم من الشباب المصرى يحرص على حضور هذا اللقاء. وأضاف أنه يتمنى ألا يقع هذا الجيل فى نفس الخطأ، الذى وقعت فيه الأجيال السابقة بعدم تكوين مجتمع لأبنائهم يضمهم ويساعدهم على الاندماج الصحى مع المجتمع الذى يعيشون فيه وأيضا للحفاظ على لغتهم وعاداتهم وتقاليدهم القيمة وقدم الشكر إلى هاجر هند على المجهود العظيم، الذى قامت به من أجل إتمام هذا اللقاء وإلى عبدالله هلال، رئيس رابطة أبناء النوبة المصرية بالمملكة المتحدة لتعاونه فى اتمام هذا اللقاء.

وفى نهاية اللقاء، تم الاتفاق على تشكيل لجنة من الشباب لعمل دراسة عن نوعية الأنشطة التى قد تحذوا اهتمامهم وضمان تواصلهم من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2