أبو هشيمة : الدولة تولي التعليم الفني اهتماما كبيرا

أبو هشيمة : الدولة تولي التعليم الفني اهتماما كبيرا أبوهشيمة

مصر28-7-2024 | 21:16

أكد رجل الأعمال والصناعة وعضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي النائب أحمد أبو هشيمة أن الدولة تولي التعليم الفني اهتماما كبيرا، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام ببرامج التعليم المستمر واستخدامات الذكاء الاصطناعي وتوظيف التكنولوجيا المتطورة.

وأوضح" أبوهشيمة " خلال حواره مع الشباب ضمن فعاليات مؤتمر " اختر كليتك " الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية بحضور مديرها الدكتور أحمد زايد" و رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي السفيرة نبيلة مكرم - أهمية أن يمتلك الشباب كافة الأدوات التي تمكنه من تحقيق أهدافه وأحلامه، منوها بأن الأجيال الحالية تمتلك الكثير من الفرص والعديد من مصادر المعلومات المتاحة عبر شبكات الإنترنت.

واستعرض - خلال اللقاء الذي يأتي ضمن فعاليات المؤتمر الذي يستمر لمدة 3 أيام - تجربته والصعوبات والتحديات التي واجهته منذ أن كان طالبًا في الثانوية العامة وكيف استطاع أن يجتازها، قائلا إن أولى خطوات النجاح تتمثل في اختيار الكلية المرغوبة والاستمرار في بناء النجاح، موضحا أن الدولة أصبحت تولى التعليم الفني اهتمامًا كبيرًا لأنه المستقبل.

ولفت إلى أهمية تحديث المناهج لمواكبة التغيرات التكنولوجية السريعة، ولتقليل الفجوة بين الدراسة ومتطلبات سوق العمل، خاصة بعد ظهور الذكاء الاصطناعي .

وأضاف إلى ضرورة الاهتمام بالصحة البدنية والنفسية وممارسة الرياضة وتنظيم الوقت والانضباط والصبر وامتلاك نظرة للمستقبل والتركيز على ما يحتاجه سوق العمل .

وتحدث رجل الأعمال أحمد أبو هشيمه عن تفاصيل مسابقة Startup-Power التي أطلقها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع مؤسسة " أبو هشيمة " ، مشيرًا الى أنها تمثل تجربة رائعة، وقدمت المؤسسة قرابة 40 إلى 50 مليون جنيهاً لدعم تلك المشروعات التي نجحت بسبب إبداعات الشباب وابتكاراتهم.

وأكد أن الانتماء للوطن يمثل أهم أنواع النجاح، وأن الشباب لابد أن يشارك في إيجاد حلول للمشاكل والتحديات.

وقام الدكتور أحمد زايد ؛ بتكريم النائب أحمد أبو هشيمه وقدم له هدية تذكارية باسم المكتبة وشهد اللقاء رئيس قطاع البحث الأكاديمي ب مكتبة الإسكندرية الدكتورة " مروة الوكيل " وعدد من عمداء الكليات ، وأكثر من 1700 طالبا و الآلاف التي تابعت البث الحى عبر منصات وسائل التواصل الإجتماعى.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2