إيران: واشنطن مسؤولة عن أنشطة إسرائيل الخبيثة بالمنطقة

إيران: واشنطن مسؤولة عن أنشطة إسرائيل الخبيثة بالمنطقةإيران: واشنطن مسؤولة عن أنشطة إسرائيل الخبيثة بالمنطقة

عرب وعالم1-8-2024 | 01:26

قال أمير سعيد عرفاني، مندوب إيران بمجلس الأمن، إن اغتيال إسماعيل هنية يُعد انتهاكًا للقانون الدولي والسيادة الإيرانية، ويجب الرد على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بالمنطقة.

وأضاف مندوب إيران في كلمته داخل الجلسة الطارئة ب مجلس الأمن الدولي، مساء الأربعاء؛ لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، أنّ إسرائيل تنفذ هجماتها في المنطقة بدعم استخباراتي من الولايات المتحدة الأمريكية، ولا يمكن ل مجلس الأمن والمجتمع الدولي أن يستمرا دون موقف من الجرائم الإسرائيلية.

وطالب المندوب الإيراني، مجلس الأمن باتخاذ خطوات فورية لمعاقبة إسرائيل على أعمالها الإرهابية، مؤكدًا أن عليه إدانة السلوك الإسرائيلي بعد اغتيال "هنية".

وأشار إلى أنّ طهران تحتفظ بحقها في الدفاع عن النفس، والرد على اغتيال "هنية"، في الوقت الذي يتم السماح فيه ل إسرائيل بشنّ الحرب دون أي قيود أو ضوابط.

وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة أمس الأربعاء، بناءً على طلب إيران بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية في طهران.

وقال متحدث باسم رئاسة المجلس إنّ طلب إيران لعقد الجلسة حظي بتأييد روسيا والجزائر والصين، وأدانت طهران "بأشد العبارات" العدوان الإسرائيلي "المتمثل في اغتيال هنية".

ودعت إيران المجلس إلى أن يدين بوضوح وبحزم الأعمال العدوانية والهجمات الإرهابية للنظام الإسرائيلي ضد سيادة إيران وسلامتها الإقليمية، وكذلك الأعمال العدوانية الأخيرة ضد سيادة لبنان وسوريا وسلامتهما الإقليمية.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2