دولة الاحتلال تحذر مواطنيها من السفر إلى دول عالية الخطورة

دولة الاحتلال تحذر مواطنيها من السفر إلى دول عالية الخطورةدولة الاحتلال

عرب وعالم2-8-2024 | 15:00

حذر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي من السفر إلي 40 دولة مطالبا الإسرائيليين باتخاذ احتياطات إضافية وتجنب إظهار الهوية الإسرائيلية أو اليهودية، بعد التهديدات الإيرانية.

وقال المجلس في بيان إنه "في أعقاب الأحداث الأخيرة، أعلنت إيران و حزب الله و حماس (إلي جانب فصائل أخري) عن نيتها الانتقام لمقتل الزعيم السياسي لـ حماس إسماعيل هنية ، ورئيس الوحدة الاستراتيجية لـ حزب الله ، فؤاد شكر . من المحتمل أن تنتقم إيران ووكلاؤها من أهداف إسرائيلية/يهودية في الخارج، مثل السفارات والمعابد اليهودية ومراكز الجالية اليهودية، وما إلي ذلك".

ولفت إلي أن "هناك قلقا متزايدا من أن التصعيد سيزيد من الدافع لدي تنظيمات الجهاد العالمية والإرهابيين المنفردين لمهاجمة إسرائيليين في دول مختلفة حول العالم"، وأوصي الإسرائيليين الذين يخططون لزيارة البلدان ذات تنبيهات السفر من المستوي 3 أو 4 (مستوي تهديد متوسط أو مرتفع) "بإعادة النظر بجدية في خططهم، بينما يجب علي الإسرائيلي في جميع الوجهات الأخري الحذر".

وقال المجلس إن إجراءات الحماية تشمل "البقاء في حالة تأهب في الأماكن العامة، تجنب إظهار علامات الهوية الإسرائيلية أو اليهودية علنا، وتجنب الأحداث الكبيرة التي لا تؤمنها السلطات المحلية والابتعاد عن المظاهرات والاحتجاجات".

أضف تعليق