سلماوي : كنت ملحدا فترة مراهقتي

سلماوي : كنت ملحدا فترة مراهقتيسلماوي

TV2-8-2024 | 22:14

قال الكاتب الكبير محمد سلماوي أن مذكراته التي جاءت على جزأين بعنوان "يوما بعد يوم" و"العصف والريحان"، هي ملخص سيرته الذاتية، مشيراً إلى أنها حققت نجاحا كبيرا وجاء الإقبال عليهما كبيرا وتم نشر عدة طبعات منهما وقد أشاد النقاد والصحفيون بهما وركزت فيهم على نشأتي وطفولتي وشبابي.

وأضاف سلماوي خلال حواره مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة تلفزيون الحياة، أن القرآن الكريم هو أكثر الكتب العربية بلاغة فهو قمة البلاغة العربية ، وأي كلمة داخل المصحف الشريف لها قيمة كبيرة، ومن هنا جاءت عناوين مذكراته تعبيرا مباشرا لما أريد أن أقوله وفيه سخرية من الذات.

واشار سلماوي إلى أنه كان ملحدا في فترة المراهقة، وأنه كان يقرأ لعدة فلاسفة مثل نيتشه و جوته ، وبعد ذلك اكتشفت أن بداخله مؤمن، موضحا أنه تناول في مذكراته أول تجربة جنسية له في حياته، ولم يخف من المجتمع لأنه لم يخدش حياء القارئ.

واستطرد: كنت طفلا منطويا على ذاته وعندما كبرت بدأت في الانفتاح على الآخرين بسبب عمله في الصحافة، ورئاسة اتحاد كتاب مصر والعرب، ومتحدثا رسميا للجنة وضع الدستور.

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض ، يذاع على شاشة تليفزيون الحياة في الساعة الثامنة من مساء الجمعة، وتقدمه الإعلامية إيمان أبوطالب.

أضف تعليق