النفط يواصل تكبد خسائر فادحة بسبب مخاوف الركود وتوترات الشرق الأوسط

النفط يواصل تكبد خسائر فادحة بسبب مخاوف الركود وتوترات الشرق الأوسطالنفط

اقتصاد5-8-2024 | 11:38

شهدت أسعار الذهب الأسود "النفط" في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، انخفاضًا لتواصل تكبد خسائر فادحة وسط مخاوف من حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم على خلفية تصاعد التوترات بالشرق الأوسط.

وانخفض خام "برنت" 1.04 دولار أو 1.4% إلى 75.77 دولار للبرميل، بينما بلغ خام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي 72.43 دولار للبرميل، منخفضا 1.09 دولار أو 1.5%، بحسب ما اورده موقع "انفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

وكان قد انخفض برنت وخام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 3% يوم الجمعة الماضية ليسجلا خسائر هائلة للأسبوع الرابع على التوالي.

وأوضح محللون لدى مجموعة "آي إن جي" المصرفية الهولندية أن "مخاوف الركود في الولايات المتحدة، التي نشأت عن تقرير ضعف الوظائف في يوليو الصادر يوم الجمعة الماضية، تزيد من القلق بشأن الطلب الصيني الذي يظل مستمرا في سوق النفط منذ فترة"، حيث يؤثر انخفاض استهلاك الديزل في الصين، أكبر مساهم في العالم في نمو الطلب على النفط، على أسعار النفط.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن أسعار الذهب الأسود تأثرت بعد أن تمسكت مجموعة "أوبك+" التي تضم الدول المصدرة للنفط "أوبك" ودول منتجة للنفط غير أعضاء في المنظمة، بخططها لرفع تدريجي لخفض الإنتاج الطوعي اعتبارا من أكتوبر المقبل؛ ما يعني أن الإمدادات ستزيد في وقت لاحق من العام الجاري.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2