"قومي المرأة" يقترح إنشاء ملتقى للمصريات العاملات في مصر والخارج لتبادل الخبرات

"قومي المرأة" يقترح إنشاء ملتقى للمصريات العاملات في مصر والخارج لتبادل الخبراتالسفيرة منى عمر

مصر5-8-2024 | 17:07

اقترحت السفيرة منى عمر مقررة لجنة العلاقات الخارجية بـ المجلس القومي للمرأة، إنشاء ملتقى للمصريات سواء المهنيات أو العاملات في مجال الأعمال المقيمات في مصر والمقيمات حول العالم والعمل من خلالها على تبادل الرؤى والخبرات، وإشراك المصريات في الخارج في البرامج التي ينفذها المجلس، خاصة المصريات من أصحاب الأعمال للمساعدة في نقل الخبرات وتبادل فرص التسويق للسيدات اللاتي أتقن الحرف ويتطلعن إلى إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة.

جاء ذلك، خلال مشاركتها في جلسة "خدمات المصريين في الخارج"، ضمن فعاليات اليوم الثاني من النسخة الخامسة من "مؤتمر المصريين في الخارج" تحت شعار "من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا" الذي تنظمه وزارة الخارجية والهجرة، وذلك بمشاركة عدد من الجهات المعنية والجاليات المصرية من مختلف دول العالم.

وأكدت السفيرة منى عمر، أهمية دور المجلس القومي للمرأة في دعم المرأة المصرية وتمكينها، لافتة إلى أن المجلس يمثل مصر في كل المنظمات والمحافل الدولية والاتفاقيات الخاصة بحماية حقوق المرأة، وأن المرأة المصرية منذ 2014 شهدت إنجازات غير مسبوقة وما وصلت إليه بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي لقبهن بعظيمات مصر كل ذلك بمثابة دفعة قوية للمرأة المصرية.

وأوضحت أن، دعم المرأة يعد بمثابة دعم للمجتمع ككل، مشيرة إلى أن المجلس يضع ضمن أولوياته تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا، فضلًا عن حمايتها من كافة أشكال العنف ضدها، لافتة إلى دور مكتب شكاوى المرأة بالمجلس وخط الاستشارات 15115 في تلقي شكاوى المرأة والتدخل وتقديم الدعم القانوني والنفسي للمرأة.

واستعرضت السفيرة منى عمر، اختصاصات المجلس وتشكيله، وفروعه بالمحافظات، ودوره في إبداء الرأي في القوانين والتشريعات ذات الصلة بالمرأة.

يذكر أن، مؤتمر المصريين في الخارج يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بأبنائها في الخارج، حرصًا على تعزيز ورفع كفاءة التواصل مع الجاليات المصرية في الخارج وإحاطتهم بالتطورات التي تشهدها مصر والتحديات المحيطة بالدولة وما تحقق من إنجازات على مختلف الأصعدة والمجالات.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2