دراسة: التفكير المفرط يؤلم الإنسان بشكل كبير

دراسة: التفكير المفرط يؤلم الإنسان بشكل كبيردراسة: التفكير المفرط يؤلم الإنسان بشكل كبير

أظهرت دراسة جديدة، أن الإجهاد العقلي يؤدي إلى الانزعاج والإحباط أو مشاعر سلبية أخرى في العديد من المواقف، وهو ما يدعم مفهوم أن التفكير يؤلم الإنسان، والدراسة نشرت في الجمعية الأمريكية لعلم النفس.

شملت الدراسة تحليلا لـ 170 دراسة نُشرت بين عامي 2019 و2020 وشارك فيها 4670 مشاركًا، لفحص كيفية تجربة الأشخاص بشكل عام للجهد العقلي.

واختبر الباحثون ما إذا كان الجهد العقلي مرتبطًا بمشاعر غير سارة، وما إذا كان هذا الارتباط يعتمد على المهمة أو السكان المعنيين.

وشملت الدراسات مجموعة متنوعة من المشاركين، على سبيل المثال: العاملين في مجال الرعاية الصحية، والموظفين العسكريين، والرياضيين الهواة، وطلاب الجامعات من 29 دولة.

وفي جميع الدراسات التي قام الباحثون بتحليلها، أبلغ المشاركون عن مستوى الجهد الذي بذلوه والمدى الذي شعروا فيه بمشاعر غير سارة، مثل الإحباط أو الانزعاج أو التوتر أو الانزعاج.

ومن خلال الدراسة تبين أن التعرض للجهد العقلي في وقت مبكر من الحياة، يدرب الأشخاص على أن يصبحوا أكثر قدرة على تحمل مستويات أعلى من الجهد العقلي، لكن استمرار الجهد العقلي والتفكير المستمر يسبب العديد من المشكلات.

وقال مايكل هورجر، الأستاذ المساعد في علم النفس بجامعة تولين في نيو أورليانز، الذي أشاد بالدراسة الشاملة، إن تبسيط الأمور يمكن أن يساعد الناس على التغلب على المعاناة العقلية بشكل أقل.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2