انتعاش أسواق الأسهم الآسيوية يقود أسعار الذهب للتراجع

انتعاش أسواق الأسهم الآسيوية يقود أسعار الذهب للتراجعأسعار الذهب

اقتصاد6-8-2024 | 10:52

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، في تداولات أسواق آسيا، حيث قلل انتعاش أسواق الأسهم من الطلب على الملاذات الآمنة، رغم أن المعنويات الهشة ما زالت تدعم المعدن الأصفر.

وخسرت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.34% عند 2401.57 دولار للأوقية، وانخفضت عقود الذهب الآجلة التي تنتهي في ديسمبر بنسبة 0.1% إلى 2443.0 دولار للأوقية، وفق مؤشرات "بيزنيس إنسايدر" الأمريكي.

وشهدت أسواق الأسهم الآسيوية ارتفاعًا ملحوظًا في ختام تعاملات، اليوم، لترتد وتعوض جزءًا من الخسائر التاريخية التي تكبدتها خلال جلسة أمس، مع تعافي أداء شركات الوساطة والسيارات.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت إلى مستويات قريبة من الأرقام القياسية، أمس الإثنين، حيث دفع انهيار الأسواق العالمية المتداولين إلى الملاذات الآمنة مثل الذهب والين الياباني. كما دعمت التوقعات المتزايدة بشأن حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة وتخفيضات في أسعار الفائدة أسعار الذهب، وأثرت سلباً على الدولار.

ومع ذلك، حافظ الذهب على جزء كبير من مكاسبه الأخيرة، حيث إن احتمالية خفض أسعار الفائدة شجعت التدفقات إلى المعدن الأصفر. إن خفض أسعار الفائدة يكون في صالح الذهب، نظراً لأنه يقلل من تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في المعدن.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت عقود الفضة تسليم سبتمبر بنسبة 0.71% إلى 27.02 دولار، فيما ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.18% إلى 914.58 دولار للأوقية.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2