أمريكا والسويد تبحثان التطورات في الشرق الأوسط والمصالح المشتركة

أمريكا والسويد تبحثان التطورات في الشرق الأوسط والمصالح المشتركةأمريكا والسويد

عرب وعالم6-8-2024 | 17:24

بحثت الولايات المتحدة و السويد التطورات في الشرق الأوسط والحرب في أوكرانيا والمصالح السياسية المشتركة الثنائية والمخاوف الأمنية في القطب الشمالي.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان نشرته، اليوم الثلاثاء، أن هذه المباحثات جاءت خلال استضافة الولايات المتحدة السويد لإجراء حوار بشأن منطقة المحيطين الهندي والهادئ في واشنطن العاصمة.

وترأس الحوار، نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل، ووزير الدولة السويدي للشؤون الخارجية جان كنوتسون، وضم الوفد الأمريكي كبار المسؤولين الحكوميين من وزارة الخارجية ومجلس الأمن القومي ووزارة الدفاع.

وناقشت الولايات المتحدة و السويد الأولويات المشتركة في المنطقة لتعزيز منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة، بما في ذلك دعم القانون الدولي وحرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي والحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان وتعزيز التعاون البحري والأمني ​​في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وتعزيز العلاقات مع دول جزر المحيط الهادئ والمحيط الهندي.

وأكد الجانبان، أهمية مواصلة تطوير العلاقات الحاسمة بين حلفاء الناتو وشركاء الناتو في منطقة المحيطين الهندي والهادئ في معالجة التحديات الأمنية الملحة.

وأشار نائب وزير الخارجية الأمريكي و وزير الخارجية السويدي بقلق إلى استمرار الصين في دعم القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية، فضلاً عن الاتجاهات المقلقة في كوريا الشمالية بما في ذلك التعاون العسكري المتزايد مع روسيا والوضع المقلق لحقوق الإنسان. كما تعهدا بتعزيز الفرص الاقتصادية والمرونة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2