الأردن: انطلاق مؤتمر ومعرض الغذاء الذكي العالمي في نسخته الرابعة

الأردن: انطلاق مؤتمر ومعرض الغذاء الذكي العالمي في نسخته الرابعةوزير الزراعة الاردني

عرب وعالم7-8-2024 | 12:16

انطلقت في العاصمة الأردنية عمان اليوم الأربعاء النسخة الرابعة ل مؤتمر ومعرض الغذاء الذكي العالمي في ظل الأزمات الممتدة والتغير المناخي والحاجة إلى الاستثمار الأمثل في الغذاء ، ويستمر لمدة يومين.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية وزيرالزراعة الأردني والمدير العام لمؤسسة الغذاء والدواء وبشراكة استراتيجية مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ، حيث يشتمل على استعراضات لمسارات هدر الغذاء ومحاور الإنتاج والمحاصيل الاستراتيجية والتصنيع الغذائي وكيفية توسيع مظلة التصنيع الغذائي لما له من تأثير في تحقيق قيمة مضافة كبيرة وهو ما ينعكس على المجتمع المحلي.

وقالت رانيا البابلي رئيس فريق (سمارت فود) ، في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية ، إن المؤتمر يعمل من مواجهة التحديات المتعددة التي يواجهها الغذاء العالمي في ظل الظروف الراهنة وخصوصا التحديات المناخية ..مشيرة إلى أن جلسات المؤتمر ستكون متضمنة مجموعة من المحاور الخاصة بملف الغذاء..معربة عن تمنياتها بأن يخرج المؤتمر بمجموعة من التوصيات التي تسهم في تطوير الزراعة والحصول على منتج غذائي فريد.

وأشارت البابلي إلى تأثير الغذاء الذكي في التعامل مع الأمراض الحديثة مثل السرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم وحتى التدخين وأن الغذاء الذكي يسهم في تقليل الإصابة بهذه الأمراض، وهذا من بين الأوراق العلمية التي سيتم تقديمها خلال المؤتمر بالإضافة إلى معرض الأطعمة الذكية بأعلى مستويات الجودة والسعر المناسب.

وأكدت أنه سيتم خلال أيام المؤتمر عرض عدد من قصص النجاح الشبابية وفرص الاستثمار في هذا القطاع الحيوي ، خاصة في ظل المناخ الاستثماري في الأردن في ظل منطقة مضطربة وضرورة وجود مسارات استثمار للأغذية الذكية والصناعات وتأثيرها على الاقتصاد المحلي ومساهمتها في خلق الأمن الغذائي الذي يخدم الأردن والمنطقة

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2