وزير الكهرباء يتابع أعمال التطوير لاستيعاب التوسعات الاستثمارية بالساحل الشمالي

وزير الكهرباء يتابع أعمال التطوير لاستيعاب التوسعات الاستثمارية بالساحل الشماليوزير الكهرباء

مصر7-8-2024 | 15:28

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمود عصمت استمرار العمل على مراجعة المنظومة الكهربائية والخدمات المختلفة التي يتم تقديمها للمواطنين؛ لتحسين جودة التشغيل وضمان مستحقات الكهرباء، بما في ذلك الأعطال وتخطيط الشبكات والبيع والتحصيل والفاقد وغيرها.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الكهرباء الميدانية، اليوم الأربعاء، إلى "هندسة كهرباء مارينا" بقطاع توزيع شبكات الساحل الشمالي التابع لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء بنطاق محافظة مرسى مطروح؛ لمتابعة تنفيذ الخطة العاجلة لتطوير الأداء وتحسين نتائج الأعمال والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمشتركين وخفض الفاقد والوصول به إلى معدلاته الطبيعية والحد من سرقة التيار الكهربائي.
وتفقد الوزير، بحسب بيان للوزارة اليوم، الإدارة الفنية وأعمال التطوير الجاري تنفيذها وقدرتها على استيعاب التوسعات المستقبلية وسرعة الاستجابة لإصلاح الأعطال.. واستمع لشرح تفصيلي من مسؤولي التشغيل حول معدلات ارتفاع الأحمال والقدرة على تلبية احتياجات التوسعات الجديدة.

وتمت مناقشة معدلات الأعطال وسرعة الاستجابة للبلاغات ونسبة التحصيل والمتأخرات، وعمل لجان التفتيش لمواجهة سرقة التيار، وعدد الضبطيات والمخالفات ومقارنتها بنسبة الفاقد في كل منطقة والوصلات الكهربائية وكافة الجوانب المتعلقة بتوفير الحماية للعاملين، خاصة في حالات فصل وإعادة التيار ومتابعة مصادر التغذية الكهربائية لكل منشأة للحد من سرقة الكهرباء.

كما تفقد الوزير مركز خدمة العملاء والشحن والشؤون التجارية، ومتابعة المستجدات حول جودة الخدمات المقدمة للمشتركين والإجراءات التي تتم للحفاظ على حقوق قطاع الكهرباء والتيسير على طالبي الخدمة، والتوسع في تركيب العدادات الكودية، وغيرها من الإجراءات لضمان مستحقات القطاع.

وشدد وزير الكهرباء على ضرورة المتابعة والمراجعة الدائمة والمستمرة لشبكة التوزيع في نطاق العمل، والحرص على تقديم خدمة كهربائية لائقة تتفق مع حجم الاستثمارات التي تم ضخها في القطاع والدعم اللامحدود من قبل الدولة، مشيرا إلى أنه لا بديل عن تحسين معدلات الأداء وتغيير المؤشرات الخاصة بالشركات، وصولًا إلى جودة الخدمات واستقرار التغذية الكهربائية، والحد من استهلاك الوقود والتواصل المستمر مع المشتركين لترشيد الاستهلاك.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2