حبس المعتدي على رئيسة الوزراء الدنماركية 4 أشهر

حبس المعتدي على رئيسة الوزراء الدنماركية 4 أشهررئيسة وزراء الدنمارك

عرب وعالم7-8-2024 | 16:19

قضت محكمة كوبنهاجن ، بمعاقبة المتهم بالاعتداء على رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن في السابع من يونيو الماضي ، بالسجن لمدة أربعة أشهر وحظره من دخول الدنمارك لمدة ستة أعوام.

وقال القاضي في منطوق الحكم - بحسب ما نقلته مجلة (بولتيكو) الأوروبية اليوم الأربعاء: "لقد وجدناك مذنبا حيث قمت بتسديد لكمة لرئيسة الوزراء في كتفها الأيمن".

وهاجم المعتدي وهو بولندي الجنسية ويبلغ من العمر 39 عامًا ، رئيسة وزراء الدنمارك في أحد شوارع كوبنهاجن قبل يومين من انتخابات البرلمان الأوروبي.

وكان مكتب رئيسة الوزراء الدنماركية قد أعلن بعد الاعتداء أن الرجل "تسبب في إصابة طفيفة" لفريدريكسن التي كانت مصدومة من الحادث فيما قالت الشرطة إن الرجل كان على الأرجح مخمورا وأن الهجوم ليس له دوافع سياسية.

وأدانت المحكمة الرجل بارتكاب أعمال عنف ضد مسؤول في منصبه..مؤكدة أنه يتعين عليه دفع تكاليف المحكمة كما أنه سيظل رهن الاحتجاز حتى تنتهي مدة عقوبته ثم يتم ترحيله من الدنمارك .. وقررت عدم استئناف الحكم.

يشار إلى أن فريدريكسن (46 عاماً) كانت قد تولت منصبها للمرة الأولى في 2019، وأصبحت رئيسة الوزراء الأصغر سناً في تاريخ الدنمارك، وهي حالياً في ولايتها الثانية بعد فوزها في الانتخابات العامة لسنة 2022.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2