دراسة: سكري الحمل ليس له تأثير على خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي

دراسة: سكري الحمل ليس له تأثير على خطر إصابة المرأة بسرطان الثديدراسة: سكري الحمل ليس له تأثير على خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي

منوعات8-8-2024 | 00:40

كشفت دراسة جديدة أن النساء اللاتي أصبن بسكري الحمل لم يكن لديهن احتمالات أعلى للإصابة ب سرطان الثدي من اللاتي لم يصبن به. وانطبقت هذه النتائج على سرطان الثدي بشكل عام، و سرطان الثدي قبل انقطاع الطمث، وبعده.
وأشارت الدراسة إلى أخبار مطمئنة للحوامل اللاتي تم تشخيص سكري الحمل لديهن، إذ تبين أن ليس لها تأثير على خطر إصابة المرأة ب سرطان الثدي على المدى الطويل.
وقد يؤثر سكري الحمل على حوالي حالة من كل 7 حالات حمل، وعلى الرغم من أنه يختفي عادة بحلول وقت الولادة، إلا أن ذلك التغير في آليات التمثيل الغذائي يترك آثاراً لاحقة.
كما يرتبط سكري الحمل بارتفاع احتمالات الإصابة بأمراض القلب وغيرها من القضايا الصحية، مثل السمنة وتسارع الشيخوخة، وفقا لما نشر موقع "هيلث داي".
وقد أجريت الدراسة في مستشفى جامعة أودنسه بالدانمارك، وتتبع فريق البحث بيانات أكثر من 708 آلاف امرأة، أنجبن في متوسط عمر 28 عاماً، واستمرت المتابعة 11 عاماً.
وتقول ماريا كريستنسن الباحثة الرئيسية: على الرغم من أن سكري الحمل لا يرتبط بسرطان الثدي، إلا أن النساء اللاتي يعانين منه ما زلن بحاجة إلى الاهتمام بصحتهن في المستقبل، لارتباطه بمخاطر أعلى تتعلق بالقلب والكلى والصحة النفسية بما في ذلك الاكتئاب.

أضف تعليق