زراعة 609 آلاف شجرة مثمرة بالشرقية تنفيذا للمبادرة الرئاسية

زراعة 609 آلاف شجرة مثمرة بالشرقية تنفيذا للمبادرة الرئاسيةصورة أرشيفية

محافظات8-8-2024 | 18:07

قال محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، إنه تم الانتهاء من زراعة 609 آلاف شجرة مثمرة، ضمن بروتوكول التعاون الموقع في هذا الشأن، تنفيذاً للمبادرة الرئاسية بزراعة "100 مليون شجرة".. موضحا أن الزراعة تمت على جانبي المحاور الرئيسية والشوارع التي تم رفع كفاءتها وتطويرها خلال الفترة الماضية، وكذلك بمداخل المدن والطرق السريعة؛ لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية عليها وتحسين نوعية الهواء وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار وخاصة المثمر منها.

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الخميس، أن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، تأتي في إطار حرص الدولة على تحقيق وتطبيق نظم الاستدامة البيئية، ومواجهة التداعيات السلبية للتغيرات المناخية، وتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطن، كما أنها تهدف إلى زيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري على الطرق الرئيسية والشوارع وداخل المدن، والمساهمة في إحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وطالب المحافظ، المواطنين بالحفاظ على الأشجار المزروعة؛ لزيادة المساحة الخضراء وتحسين نوعية الهواء وخفض نسبة الاحتباس الحراري وتوفير بيئة صحية لهم.. مشدداً على ضرورة تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية بالتعاون بين الجهاز التنفيذي ومديريات (الأوقاف - التربية والتعليم - الشباب والرياضة - التضامن الاجتماعي - الزراعة) وكذلك الكنائس، للتوعية بأهمية الحفاظ على المساحات الخضراء لتوفير بيئة صحية لأبناء المحافظة واستعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

وفي سياق متصل.. تابع محافظ الغربية أشرف الجندي، جهود الوحدات المحلية ومديريتي الصحة والشباب والرياضة في زراعة 150 شجرة مثمرة وزينة داخل مستشفيات المحلة الكبرى، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "زراعة 100 مليون شجرة"؛ لزراعة الطرق والشوارع والمؤسسات الحكومية بأشجار الزينة والمثمرة ومضاعفة المسطحات الخضراء بمختلف قرى ومدن المحافظة.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم - أن هذه المبادرة ستساهم بشكل كبير في تخفيف ملوثات الهواء وتحسين جودته خاصة في مستشفيات الحميات والصدر، لما للأشجار من دور حيوي في التصدي للتغيرات المناخية، وزيادة نسبة الأكسجين في الهواء، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، حرصًا على إيجاد مناخ صحي للمرضى يساهم في تحسين حالتهم الصحية.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2