سفير مصر لدى بوليفيا يبحث مع نائب وزير الخارجية البوليفي سبل تعزيز التعاون

سفير مصر لدى بوليفيا يبحث مع نائب وزير الخارجية البوليفي سبل تعزيز التعاونجانب من اللقاء

مصر9-8-2024 | 21:30

بحث السفير حاتم النشار سفير مصر لدى بوليفيا مع واسكار أخاتا نائب وزيرة الخارجية البوليفية للشئون الاقتصادية والتجارة الخارجية، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، والتطلع للبناء على ما تم تحقيقه خلال العقود الستة الماضية.

وأشار السفير النشار -خلال اللقاء- إلى الجهود التي تقوم بها مصر لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تستهدف تحقيق العديد من الأهداف، أهمها بناء الإنسان المصري وتعزيز الحماية الاجتماعية والصحة وتمكين الشباب والمرأة، بالإضافة إلى بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات عبر تهيئة بيئة أعمال تلائم القطاع الخاص، ودعم استقرار الاقتصاد الكلي.

وتناول السفير أهمية تعزيز التعاون مع الجانب البوليفي في المجالات الاقتصادية والتجارية والترويج لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

كما ألقى الضوء على السياسات التي تم انتهاجها لتحمل تداعيات الأزمات العالمية، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، كما أكد على إمكانات بيئة الاستثمار في مصر، وميزتها التنافسية الكبيرة.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الجمعة أن نائب وزيرة الخارجية البوليفي أكد من جانبه على أهمية الدفع بالعلاقات بين البلدين باعتبار أن مصر هي الدولة الوحيدة في إفريقيا التي تمتلك بوليفيا سفارة بها، ولتكون تلك العلاقات منصة للتعاون الإقليمي المشترك.

وأعرب عن تطلع بلاده لمواصلة التعاون في عدد من المجالات ومنها الزراعة والطاقة والبيئة والسياحة، فضلاً عن اهتمامهم بالاستفادة من الخبرات والتجارب المصرية الرائدة في العديد من القطاعات الحيوية كبناء الطرق والتشييد والتنقيب عن البترول واستكشاف حقول الغاز.

وطرح الجانبان -خلال اللقاء- بعض المقترحات والمبادرات التي تهدف لتعزيز التعاون الثنائي وتقديم الفرص الاستثمارية في مصر خلال الفترة القادمة، واتفقا على استمرار التنسيق والتشاور لتنفيذها في أقرب وقت.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2