اتحاد الكتاب العرب يدين مجزرة مدرسة التابعين بقطاع غزة

اتحاد الكتاب العرب يدين مجزرة مدرسة التابعين بقطاع غزةالدكتور علاء عبدالهادي

ثقافة وفنون10-8-2024 | 18:23

أدان الأمين العام لـ اتحاد الكتاب العرب رئيس مجلس إدارة النقابة العامة لـ اتحاد كتاب مصر الشاعر والمفكر الدكتور علاء عبدالهادي، الاعتداء الإسرائيلي الغاشم، على مدرسة التابعين بقصفها بالصواريخ بشكل مباشر أثناء تأدية عدد كبير من الفلسطينيين صلاة الفجر، مما أدى إلى استشهاد أكثر من مائة فلسطيني وإصابة المئات.

وأكد "عبدالهادي" -في بيان صادر عن اتحاد الكتاب- إدانته المطلقة لهذا العدوان الهمجي، الذى يتم على مرأى ومسمع من العالم كله، مشيرًا إلى أن ما يحدث من قتل للمصليين خلال أدائهم للشعائر الدينية لم يحدث من قبل قديما أو حديثا في أية دولة من دول العالم.

وقال الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، إن هذا الاعتداء السافر من قبل الاحتلال الإسرائيلي يمثل منتهى الوحشية والعنصرية تجاه المدنيين من الشعب الفلسطيني الحر، مشيرًا إلى أن تلك الممارسات والاعتداءات تضاف إلي سجل وحشية الاحتلال الإسرائيلي، وعنصرية ممارساته، التي تمثل خرقًا لكل المواثيق والأعراف الدولية، وتستهين بكل القيم والمعايير الدينية، والأخلاقية، والإنسانية.

واعتبر "عبدالهادي"، أن هذا القصف يأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي يتم ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2