الصحة الأمريكية تحذر من ارتفاع إصابات كورونا هذا الصيف

الصحة الأمريكية تحذر من ارتفاع إصابات كورونا هذا الصيفالصحة الأمريكية تحذر من ارتفاع إصابات كورونا هذا الصيف

عرب وعالم11-8-2024 | 04:38

حذرت السلطات الصحية الأمريكية من ارتفاع إصابات فيروس كورونا خلال هذا الصيف، والتي شهدت زيادة بنسبة 16.3%، وفقًا لـ لموقع ذا ناشونيال.

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعًا حادًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، بعد أكثر من 4 سنوات من ظهوره لأول مرة، حيث بلغت نسبة إيجابية اختبار الفيروس 16.3% اعتبارًا من الأسبوع الماضي، بحسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها، أن ما لا يقل عن 40 رياضيا في القرية الأولمبية في باريس ثبتت إصابتهم ب فيروس كورونا أو فيروسات تنفسية أخرى.

وقالت مسؤولة التقنية في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف بشأن كورونا، إن حالات الإصابة كورونا تتزايد على مستوى العالم، وهي موجودة في 84 دولة على الأقل، بالأضافة إلي تجاوز نسبة الاختبارات الإيجابية 10%.

والجدير بالذكر، أن فيروس كورونا هو مرض فيروسي، وتم اكتشاف أولى حالات الإصابة بالفيروس في الصين خلال ديسمبر 2019، وانتشر الفيروس بسرعة في جميع أنحاء العالم، وقد دفع هذا منظمة الصحة العالمية إلى إعلان حالة طوارئ صحية عامة مثيرة للقلق الدولي في 30 يناير 2020، وبعد مرور أكثر من 3 سنوات على الجائحة.

وأوصت لجنة الطوارئ التابعة ل منظمة الصحة العالمية بشأن كورونا، بأن المرض أصبح وجودة دائم، ويساعد الالتزام بتلقي اللقاحات على تجنب الإصابة بحالة خطيرة من المرض.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2